احدث الأخبار

في الأحساء .. حريق “خزان” محطة وقود و”الدفاع المدني” يتدخل لماذا توقفت الصحة عن إعلان عدد الحالات الحرجة بسبب كورونا؟ “الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية

“التحديات التي تواجه المرأة السعودية في الرياضة” بمستشفى العيون

الزيارات: 881
التعليقات: 0
“التحديات التي تواجه المرأة السعودية في الرياضة” بمستشفى العيون
https://www.hasanews.com/?p=6554743
“التحديات التي تواجه المرأة السعودية في الرياضة” بمستشفى العيون
سعود المرشد

تزامنًا مع اليوم العالمي للتطوع الموافق 5 ديسمبر 2018م التى أطلقتها وزارة الصحة #تطوعي_صحة  نفذ مستشفى مدينة العيون اليوم الاربعاء 28/3/1440  مبادرته التى تحت عنوان”التحديات التي تواجه المراة السعودية في الرياضة” ( المنشطات _ العلاج الطبيعي  _ الاسعافات الأولية ) في المركز النسائي لتعليم الكبيرات في مدينة العيون بالأحساء .

وقد اشتمل البرنامج على عدة محاضرات امتازت بالاسلوب الجذاب والسلس فقد كانت البداية مع الاخصائية ليلى الحسيني التى اوضحت اهمية الرياضة في حياة المرأة والدور الايجابي في قوة الجسم وخلوه من الأمراض كما اوضحت ان هناك مغريات قد تواجها المراه في بداية ممارستها للرياضة مثل المغريات من كيفية انزال الوزن سريعا او زيادة في ممارسة النشاط الرياضي مستخدمين ذلك بعض الادوية مجهولة المصدر . عقب ذلك اكملت الصيدلانية امنه المبارك التاثير السلبي  الذى سوف يظهر في جسم المراة جراء استخدام تلك المنشطات او الادوية مجهولة المصدر من ظهور شعر وخشونة في الصوت وغيرها من الاعراض التى لم تعتد بوجودها في السابق.

بينما ذكرت الصيدلانية فاطمة الصادق كيف تختار الدواء المناسب الذى نحتاجه في النشاط الرياضي وماهي الكميات المناسبة لاجسامنا وممن نسال عنها ومن اي المتاجر نشتريه .

أما ما يتعلق في التحدي الثاني وهو دور العلاج الطبيعي في الحد من الاصابات الرياضية التى سوف تتعرض لها المراه في بداية ممارستها للرياضة فقد ذكرت الاخصائية ايثار على البراهيم الخطوات اللازمة التى يجب على المراه عملها قبل كل شي وهو الاعداد النفسي والاعداد الجسدي واختيار الملابس الرياضية المناسبة لكل رياضة وحذائها المناسب لتجنب الاصابات الرياضية .

أما عن التحدي الثالث وهو  الاسعافات الأولية فقد ذكرتا الاخصائيتان زهرة الحوري و رقيه الجزيري بعض طرق إسعافية لبعض الحالات التى يتعرض لها كل رياضي مثل الجروح والكسور وبلع اللسان وكيفية التعامل مع من يعاني من اعتلال في السكري من انخفاض او ارتفاع .

وفي الختام البرنامج تقدمت الاستاذة نوال سعد العساف مديرة المركز النسائي لتعليم الكبيرات في مدينة العيون بالأحساء بالشكر والتقدير الى فريق العمل الذى اسعدنا بتواجده بيننا في هذا اليوم والى المعلومات الطبية التى يجب على كل فتاة معرفتها قبل كل شي . كما شكرت ادارة مستشفى مدينة العيون على جهودهم وعلى راسهم الاستاذ فهد بن وسمي الكليب مدير المستشفى متنميتا له والى فريق العمل دوام التوفيق والنجاح  .

يذكر ان هذه المبادرة التى طرحت ونفذت  في المركز من مبادرة الاستاذ ياسر محمد السعيد مدير الادارة العامة للتواصل والعلاقات والتوعية الصحية بمستشفى مدينة العيون ومشاركة المستشفى ضمن حملة للمبادرات التطوعية التي تطلقها وزارة الصحة ومديرية الشؤون الصحية بالأحساء  تحت شعار #تطوعي_صحة في نسختها الثانية، بهدف نشر ثقافة التطوع الصحي بين منسوبيها تماشياً مع رؤية 2030 بتحفيز التطوع .

  

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>