احدث الأخبار

دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد في الأحساء… جماعة مسجد تجتمع إلكترونيًا لتحتفي بـ”عيد الفطر المبارك” لتجنب هذه الأعراض .. ساعتان كافيتان للألعاب الإلكترونية

هذه أول دولة تجعل وسائل النقل العام مجانية !!

الزيارات: 813
التعليقات: 0
هذه أول دولة تجعل وسائل النقل العام مجانية !!
https://www.hasanews.com/?p=6554705
هذه أول دولة تجعل وسائل النقل العام مجانية !!
وكالات - الأحساء نيوز

تخطط #لوكسمبورغ لتكون أول دولة في العالم وسائل النقل والمواصلات العامة فيها مجانية، وذلك في إطار مقترحات طموحة للحكومة.

وبحلول عام 2020 من المفترض أن تكون القطارات والترام والحافلات مجانية تماماً ولمسافات تغطي الدوقية الأوروبية التي تبلغ مساحتها 999 ميلا مربعا.

وهذه الخطة جزء من مشروع إصلاح بيئي، تحت إدارة رئيس وزراء لوكسمبورغ، كزافييه بيتل، بعد أن ضمن ائتلافه الليبرالي في الحكومة نصرا طفيفا في الانتخابات خلال أكتوبر/تشرين الأول.

وتشمل السياسات الجديدة أيضًا زيادة الاستثمار في الخدمات العامة، وإدخال عطلتين عامتين جديدتين وإضفاء الشرعية على الاستخدام الترويحي للقنب.

وتعاني عاصمة البلاد مدينة لوكسمبورغ من ازدحام مروري مزمن على الرغم من كونها تضم 110 آلاف نسمة فقط.

غير أنه يتدفق نحو 400 ألف مسافر إلى المدينة للعمل، بينما يعبر 200 ألف شخص من الدول المجاورة الحدود الفرنسية وألمانيا وبلجيكا كل يوم.

والأسعار المجانية هي آخر وسيلة تلجأ إليها الحكومة لجعل الناس يستخدمون النقل العام.

نقل مجاني

وحالياً هناك بالفعل وسائل نقل مجانية لمن هم أقل من 20 عاماً، بينما يمكن لطلاب المدارس الثانوية استخدام خدمة النقل المجانية ذهاباً وإياباً بين المدارس ومنازلهم.

ويدفع المسافرون في الوقت الحالي 1.78 جنيه إسترليني فقط لساعتين من السفر، ولكن حتى هذه الأجرة المنخفضة سيتم إلغاؤها بموجب الخطة.

ولا يزال يتعين تحديد التفاصيل الدقيقة للمقترح، بما في ذلك ما يجب فعله بشأن وضعية عربات الدرجة الأولى والثانية في القطارات.

وأدى بيتل اليمين الدستورية لولاية ثانية يوم الأربعاء، وتعتبر لوكسمبورغ ثاني أغنى دولة في الاتحاد الأوروبي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>