احدث الأخبار

ضمن جهود “الحج والعمرة”.. تسهيل مغادرة 450 ألف معتمر خلال جائحة كورونا الداخلية تسمح بتجول جزئي في مدينة مكة المكرمة اعتبارًا من ٨ شوال “الطيران المدني” : تطبيق التباعد الاجتماعي بين المسافرين داخل الطائرات «الموارد البشرية» تعلن رفع تعليق حضور العاملين في القطاع الخاص لمقار أعمالهم لهذا السبب .. الأجانب يربكون استعدادات العدالة لدوري محمد بن سلمان دون مقابل مالي.. “الجوازات” تمدد صلاحية التأشيرات السياحية لمدة 3 أشهر “الصحة”: تسجيل 1815 إصابة جديدة بفيروس كورونا”.. والأحساء تُسجّل 120 حالة أكثر من 160 ألف طلب توكيل لزكاة الفطر تلقتها “بر الأحساء” إلكترونيًا تعرّف عليه .. علماء يرشحون مزيجاً دوائياً لعلاج كورونا “آل الشيخ” يُذكّر بفتوى “كبار العلماء” بشأن حكم الجمعة والجماعة لمن خشي الضرر بسبب كورونا الأرصاد تكشف موعد بداية ونهاية “فصل الصيف” وارتفاع متوقع لدرجات الحرارة بالمملكة علماء يكشفون نوعية الكمامات الأكثر فاعلية في الحد من كورونا.. ويحددون مواصفاتها

اعتقال المديرة المالية لشركة هواوي بكندا.. والصين تحتج

الزيارات: 699
التعليقات: 0
اعتقال المديرة المالية لشركة هواوي بكندا.. والصين تحتج
https://www.hasanews.com/?p=6554656
اعتقال المديرة المالية لشركة هواوي بكندا.. والصين تحتج
وكالات - الأحساء نيوز
ذكرت صحيفة “غلوب آند ميل”، الأربعاء، أن كندا اعتقلت المديرة المالية لشركة هواوي في فانكوفر، حيث تواجه احتمال ترحيلها إلى الولايات المتحدة للاشتباه في أنها انتهكت العقوبات الأميركية على إيران.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم وزارة العدل الكندية القول إن منغ وانزهو، وهي عضو بمجلس إدارة الشركة وابنة مؤسسها رين شنغ اعتقلت في الأول من ديسمبر.

وأضاف أن “الولايات المتحدة طلبت تسلمها، ومن المقرر أن تعقد جلسة استماع الجمعة للنظر في ما إذا كانت ستحصل على إطلاق سراح مشروط”.

وتابع: “نظرا إلى أن هناك حظر نشر ساريا، لا يمكننا في الوقت الراهن الإدلاء بمزيد من التفاصيل”، مشيرا إلى أن “حظر النشر هو بطلب من منغ”.

وفي أبريل الماضي، أفادت صحيفة وول ستريت جورنال أن القضاء الأميركي فتح تحقيقا لتحديد ما إذا كانت منغ انتهكت العقوبات الأميركية على إيران.

من جانبها، احتجت الصين بشدة على توقيف منغ، مطالبة بالإفراج عن هذه المواطنة التي لم “تنتهك أي قانون”، وفق ما جاء في بيان للسفارة الصينية في كندا.

وأضاف البيان أن الجانب الصيني طلب من كندا “أن تصحح على الفور هذا الخطأ وأن تعيد إلى (منغ) حريتها”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>