احدث الأخبار

الداخلية تسمح بتجول جزئي في مدينة مكة المكرمة اعتبارًا من ٨ شوال “الطيران المدني” : تطبيق التباعد الاجتماعي بين المسافرين داخل الطائرات «الموارد البشرية» تعلن رفع تعليق حضور العاملين في القطاع الخاص لمقار أعمالهم لهذا السبب .. الأجانب يربكون استعدادات العدالة لدوري محمد بن سلمان دون مقابل مالي.. “الجوازات” تمدد صلاحية التأشيرات السياحية لمدة 3 أشهر “الصحة”: تسجيل 1815 إصابة جديدة بفيروس كورونا”.. والأحساء تُسجّل 120 حالة أكثر من 160 ألف طلب توكيل لزكاة الفطر تلقتها “بر الأحساء” إلكترونيًا تعرّف عليه .. علماء يرشحون مزيجاً دوائياً لعلاج كورونا “آل الشيخ” يُذكّر بفتوى “كبار العلماء” بشأن حكم الجمعة والجماعة لمن خشي الضرر بسبب كورونا الأرصاد تكشف موعد بداية ونهاية “فصل الصيف” وارتفاع متوقع لدرجات الحرارة بالمملكة علماء يكشفون نوعية الكمامات الأكثر فاعلية في الحد من كورونا.. ويحددون مواصفاتها “الأحساء الشاعرة” تُعايد القيادة والشعب عبر “أدبي الأحساء”

“الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة في فصل الشتاء

الزيارات: 747
التعليقات: 0
“الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة في فصل الشتاء
https://www.hasanews.com/?p=6554560
“الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة في فصل الشتاء
محليات - الأحساء نيوز

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440 هـ الموافق ديسمبر ويناير وفبراير 2018 – 2019م، والمتضمنة لمحة مناخية تاريخية وتوقعات مناخية.

وأشارت الهيئة في تقريرها إلى انخفاض في درجات الحرارة في المناطق الشمالية لتأثرها بالكتلة الهوائية الباردة، مع استمرار الانخفاض في درجات الحرارة العظمى والصغرى من شمال المملكة إلى جنوبها، عادةً شهر يناير الأبرد بهذا الفصل.

وأوضحت أن هطول الأمطار يتركز خلال شهري ديسمبر ويناير، بشكل متفاوت على شرق ووسط وشمال المملكة وغربها، فيما تنخفض هذه المعدلات خلال شهر فبراير وحتى نهاية الفصل.

وتوقعت الهيئة وفقاً لتحليل مخرجات التوقعات الفصلية لشتاء هذا العام -بإذن الله تعالى- احتمالية هطول الأمطار حول المعدل على معظم مناطق المملكة، في حين سيكون هطول الأمطار بناءً على تلك الاحتمالات غزيراً على شمال شرق المملكة وشرقها وأجزاء من وسط المملكة.

وأبانت أن درجات الحرارة المتوقعة ستكون أعلى من المعدل في فصل الشتاء على معظم مناطق المملكة، عدا شهر ديسمبر الذي ستنخفض فيه درجات الحرارة إلى معدلات صغرى على شمال وشمال شرق وأجزاء من وسط المملكة.

وأشارت الهيئة إلى احتمالية وجود بعض حالات التطرف المناخي، وهطول أمطار غزيرة قد تصحب بموجات شديدة البرودة، مفيدةً أن هذه الحالات لا تظهر في مخرجات النماذج المناخية طويلة المدى، بل يمكن التنبؤ بها من خلال التوقعات قصيرة المدى التي تبث في الموقع الإلكتروني للهيئة (ww.pme.gov.sa).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>