احدث الأخبار

“آل الشيخ” يُذكّر بفتوى “كبار العلماء” بشأن حكم الجمعة والجماعة لمن خشي الضرر بسبب كورونا الأرصاد تكشف موعد بداية ونهاية “فصل الصيف” وارتفاع متوقع لدرجات الحرارة بالمملكة علماء يكشفون نوعية الكمامات الأكثر فاعلية في الحد من كورونا.. ويحددون مواصفاتها “الأحساء الشاعرة” تُعايد القيادة والشعب عبر “أدبي الأحساء” عليكم بعد الله اتكلنا .. في علاج تطبيق توكلنا بالصور.. “سجون الشرقية” تستأنف جلسات محاكمة النزلاء “عن بُعد” “سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م

دراسة جديدة: الثوم يتفوق على 35 نوعاً من الزيوت بعلاج مرض خطير

الزيارات: 947
التعليقات: 0
دراسة جديدة: الثوم يتفوق على 35 نوعاً من الزيوت بعلاج مرض خطير
https://www.hasanews.com/?p=6554380
دراسة جديدة: الثوم يتفوق على 35 نوعاً من الزيوت بعلاج مرض خطير
متابعات - الأحساء نيوز

يُعتقد أن للثوم فوائد كثيرة بالنسبة لصحة الإنسان، تضاف إليها فائدة جديدة في مواجهة مرض خطير توصل إليه العلماء مؤخراً.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن بحثاً طبياً حديثاً كشف عن فائدة الثوم في علاج مرض “لايم”، الذي يؤدي إلى اضطرابات خطيرة في وظائف الجسم والجهاز العصبي خصوصاً.

وبحسب الصحيفة؛ فإن باحثين من جامعة جون هوبكينز، أكدوا أن الزيوت المستخلصة من عدة مواد نباتية تستطيع قتل البكتيريا المسببة لعدوى المرض.

وأجرى الباحثون اختبارات على 35 نوعاً من الزيوت؛ من أجل قياس قدرتها على قتل بكتيريا “بورييليا بوغردوفيري” المسؤولة عن داء “لايم”، وسجل زيت الثوم نجاحاً كبيراً.

وينجم مرض لايم إثر الإصابة بعدوى بكيترية ينقلها طفيل يُعرف باسم “قراد الأيل” (من نوع العنكبيات)، أثناء تغذيته على دم الإنسان.

ومرض “لايم” أكثر انتشاراً في شمال أمريكا وأوروبا؛ خاصة في المناطق البرية العشبية، ويشعر المصابون في مراحل المرض الأولى بأعراض مثل الصداع، وارتفاع درجة الحرارة، وضعف العضلات؛ فضلاً عن آلام في مختلف مناطق الجسم.

وجرى استخدام الثوم كمضاد للبكتيريا على مر التاريخ، وكان دواءً معروفاً لدى الحضارة الصينية القديمة، كما وصف العالم الفرنسي الشهير لويس باستور فوائده الطبية عام 1858.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>