بيع عقارات مملوكة لـ”معن الصانع” في الخبر بأكثر من 200 مليون ريال

الزيارات: 1037
1 تعليق
بيع عقارات مملوكة لـ”معن الصانع” في الخبر بأكثر من 200 مليون ريال
https://www.hasanews.com/?p=6554325
بيع عقارات مملوكة لـ”معن الصانع” في الخبر بأكثر من 200 مليون ريال
الخبر - الأحساء نيوز

شهد المزاد الثالث الذي عُقد لبيع ممتلكات رجل الأعمال معن الصانع، بيع 10 عقارات وأراضٍ تضمّ مجمعات سكنية وتجارية ومستودعات في مدينة الخبر بأكثر من 203 ملايين ريال.

وكان المزادان الأول والثاني قد شهدا بيع 1142 سيارة وشاحنة ومعدة ثقيلة مملوكة لمجموعة سعد للتجارة والمقاولات والخدمات التي يمتلكها الصانع، بحصيلة بلغت 125 مليون ريال، تم تخصيصها لسداد مستحقات وأجور العاملين في المجموعة.

وقال عبدالعزيز الرشيد، رئيس تكتل “إتقان” التي أسندت إليها محكمة التنفيذ بيع ممتلكات الصانع، إن المزاد الذي عُقد أول أمس هو الثالث ضمن 7 مزادات مقرر إقامتها لسداد مديونيات الصانع، مشيرًا إلى أن المزاد الرابع سيُعقد الشهر المقبل يناير 2019، وسيكون مخصصًا لبيع 12 عقارًا في الخبر والدمام، وسيليه مزادات أخرى لبيع أصول في الرياض وجدة وينبع.

يُذكر أن حصيلة هذه المزادات، ستُستخدم لسداد ديون رجل الأعمال معن الصانع وشركة سعد للتجارة والاستثمار والخدمات ‏المالية، والمقدرة ‏بنحو 16 مليار ريال.

وكانت مدينة الخبر، قد شهدت في يوم 2 ديسمبر، طرح أصول عقارية مملوكة للملياردير معن الصانع وشركته للبيع بالمزاد؛ من أجل سداد أموال الدائنين التي تقدر بمليارات الدولارات.

وقال أحد المصادر، إن المزاد الذي كان مُقررًا في أول الأمر أواخر أكتوبر الماضي بمدينة الخبر، تم تأجيله، بسبب محاولة أخيرة للتوصل إلى تسوية لم تنل دعمًا كافيًا من الدائنين.

وتواجد الصانع من قبل على قائمة فوربس لأغنى 100 رجل في العالم، لكن لعدم سداده ديونًا ترجع للعام 2009، خرج من القائمة بعد انهيار شركته مجموعة سعد.

وسبق لتحالف “إتقان” أن أقام مزادين علنيين لبيع أجزاء من ممتلكات الصانع وشركته شملت السيارات والآليات، والرخام والسيراميك والأثاث.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>