احدث الأخبار

رسميًّا.. حكومة ماكرون تتراجع أمام الاحتجاجات وتعلّق خطط الضرائب على الوقود

الزيارات: 1281
التعليقات: 0
رسميًّا.. حكومة ماكرون تتراجع أمام الاحتجاجات وتعلّق خطط الضرائب على الوقود
https://www.hasanews.com/?p=6554324
رسميًّا.. حكومة ماكرون تتراجع أمام الاحتجاجات وتعلّق خطط الضرائب على الوقود
باريس - الأحساء نيوز

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب، اليوم الثلاثاء، تراجع الحكومة بشكل مؤقت عن خطة للزيادة في الضرائب على الوقود، إثر تسببها باندلاع احتجاجات عنيفة في العاصمة باريس وسقوط قتيلين وجرحى.

وأكد فيليب -في كلمة بالجمعية الوطنية- تعليق قرار فرض الضرائب على الوقود لمدة 6 أشهر، مشيرًا إلى أنها ستخضع لنقاش موسع في البلاد. مضيفًا أن رسوم الغاز والكهرباء لن تُرفع.

وأكد فيليب أن هذا القرار يسري بشكل فوري لأجل ضمان الأمان في الشارع، بعدما دخلت البلاد أزمة غير مسبوقة جراء احتجاج ذوي السترات الصفراء”.

وأقر المسؤول الفرنسي بالغلاء في فرنسا، وقال إن الضرائب التي تفرض في البلاد “من الأعلى على مستوى أوروبا”.

وقال فيليب، إن “من تسببوا بأضرار خطيرة في الأملاك العامة ومواقع سياحية خلال الاحتجاجات، سيحاكمون على قاموا به”، مشددًا على أن فرنسا “لن تتساهل مع هذه الممارسات”.

ويأتي الإعلان الرسمي عقب محادثات أجراها رئيس الوزراء مع زعماء المعارضة، الإثنين.

وكان الرئيس إيمانويل ماكرون قال: إن الضرائب على المحروقات جزء من مسعاه لمحاربة تغير المناخ، وإنه يريد إقناع السائقين الفرنسيين بالاستغناء عن السيارات التي تعمل بالديزل والإقبال على أنواع أقل تلويثًا للبيئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>