احدث الأخبار

علماء يكشفون نوعية الكمامات الأكثر فاعلية في الحد من كورونا.. ويحددون مواصفاتها “الأحساء الشاعرة” تُعايد القيادة والشعب عبر “أدبي الأحساء” عليكم بعد الله اتكلنا .. في علاج تطبيق توكلنا بالصور.. “سجون الشرقية” تستأنف جلسات محاكمة النزلاء “عن بُعد” “سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد

برعاية نائب أمير “المنطقة الشرقية”.. 116 شاباً وفتاة يتنافسون بـ”مسابقة المهارات الوطنية” غدًا

الزيارات: 588
التعليقات: 0
برعاية نائب أمير “المنطقة الشرقية”.. 116 شاباً وفتاة يتنافسون بـ”مسابقة المهارات الوطنية” غدًا
https://www.hasanews.com/?p=6554314
برعاية نائب أمير “المنطقة الشرقية”.. 116 شاباً وفتاة يتنافسون بـ”مسابقة المهارات الوطنية” غدًا
راكان المبارك

تنطلق صباح يوم الاربعاء 27 / 3 / 1440هـ المسابقة الوطنية للمهارات بالمناطق برعاية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية ، وبحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد ، والتي تستضيفها الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني والمنطقة الشرقية لمدة يومين، بمشاركة 116 شاباً وفتاة يمثلون 22 جهة تدريبية وحدات المنطقة التدريبية من كليات تقنية ومعاهد صناعية ، وطلاب الجهات الأخرى من الجامعات والقطاعات الحكومية والخاصة.

وسيتنافس المشاركون  في 11 مهارة منها  8 مهارات يتنافس عليها 86 شاباً وهي: تقنية السيارات ، تصميم مواقع الانترنت ، إدارة نظم شبكات تقنية المعلومات ، التوصيلات الكهربائية ، الإلكترونيات ، اللحام ، التبريد والتكييف ، والرسم الهندسي الأوتوكاد، كما تتنافس 30 فتاة في ثلاث مهارات هي: تقنية الأزياء والتصميم الجرافيكي و تصفيف الشعر.

من جانبه أعرب  رئيس اللجنة الرئيسية للمسابقة بالمنطقة الشرقية مدير عام الإدارة محمد السلوم باسمه ونيابة عن منسوبي التدريب التقني والمهني بخالص الشكر والتقدير لسموه على الرعاية الكريمة للمسابقة التي تهدف إلى نشر الوعي التقني والمهني بالمجتمع .

وأضاف السلوم بأن المسابقة التي تشرف عليها الأمانة العامة للمسابقة الوطنية للمهارات تحظى بدعم مباشر من معالي محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد ومتابعة مستمرة من نائب المحافظ للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني ، مقدماً شكره لشركاء النجاح الراعي الرئيس صندوق المتدربين الرئيسي والراعي الماسي مجموعة الزامل القابضة ، مشيراً بأنها مسابقة في المهن الصناعية والخدمية بأعلى المقاييس ، من أجل تسويق التدريب التقني والمهني، وتوعية أفراد المجتمع في المنطقة بالأثر الذي يمكن أن يُحْدِثَهُ التدريب التقني والمهني، على المستويين العام والشخصي. وتستهدف فئة الشباب السعودي من الجنسين، والذين يتميزون بالمهارة والإتقان، ويتنافس المشاركون في كل فرع من فروع المسابقة من خلال الاختبارات العملية، وعلى نمط المسابقة العالمية للمهارات وتقوم لجان التحكيم التخصصية بتقييم المتسابقين وفق آلية التقييم المحددة في معايير المسابقة العالمية للمهارات ، وأكد السلوم بأنه سيتم ترشيح الفائزين من المنطقة للمشاركة في المسابقة الوطنية ومن ثم تمثيل المملكة في المسابقات الخليجية والعالمية للمهارات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>