احدث الأخبار

دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد في الأحساء… جماعة مسجد تجتمع إلكترونيًا لتحتفي بـ”عيد الفطر المبارك” لتجنب هذه الأعراض .. ساعتان كافيتان للألعاب الإلكترونية

بمناسبة اليوم العالمي للتطوع.. “صحة الأحساء” تستهدف أكثر من”14000″ أسرة بمنازلهم

الزيارات: 837
التعليقات: 0
بمناسبة اليوم العالمي للتطوع.. “صحة الأحساء” تستهدف أكثر من”14000″ أسرة بمنازلهم
https://www.hasanews.com/?p=6554221
بمناسبة اليوم العالمي للتطوع.. “صحة الأحساء” تستهدف أكثر من”14000″ أسرة بمنازلهم
طالب الموسى

تزامنًا مع اليوم العالمي للتطوع الموافق 5 ديسمبر 2018م، تطلق مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء غدًا الأربعاء 350 مبادرة تطوعية، بمشاركة من 4500 متطوع ومتطوعة يمثلون المنشآت الصحية الحكومية في المحافظة، وذلك ضمن حملة للمبادرات التطوعية التي تطلقها وزارة الصحة تحت شعار #تطوعي_صحة في نسختها الثانية، بهدف نشر ثقافة التطوع الصحي بين منسوبيها تماشياً مع رؤية 2030 بتحفيز التطوع.

وذكر مدير المشاركة المجتمعية ورئيس لجنة التطوع بصحة الأحساء الأستاذ دعيج بن خليفة المبارك أن صحة الأحساء تعتزم ومن خلال عدد من المبادرات النوعية زيارة أكثر من 14000 أسرة في منازلهم خلال عشرة أيام، حيث تشارك إدارة العلاقات والتواصل والتوعية بمبادرة تطوعية بعنوان #احنا_بقربك والتي تعني بتقديم الدعم النفسي والتوعوي للمرضى وذويهم في منازلهم، ممن يعانون من إصابات وامراض دائمة مثل مرضى القدم السكري، وعمليات القلب المفتوح، ومرضى السرطانات بمختلف أنواعها.

كما ينطلق برنامج مكافحة التدخين بالصحة العامة بمبادرة بعنوان #عشانك_غالي_هدفنا_تقول_بطلت يتم فيها تقديم الخدمة الوقائية والعلاجية حول التدخين، حيث تم إعداد نماذج الكترونية خاصة بهذه المبادرة ، وأشار المبارك أنه من المقرر ان يشارك في هذه المبادرات لزيارة المنازل أكثر من 700 متطوع ومتطوعة من كافة فئات الممارسين الصحيين.

وسيتم تنفيذ عدد من المبادرات الميدانية في عدد من المنشآت الحكومية والأسواق التجارية، مثل مبادرة “الإسعاف مسؤولية جماعية” التي تقدم دروات تدريبية إسعافية، ومبادرة “بصيص أمل” الموجهة للمكفوفين، ومبادرة “أطفال التوحد” ، إضافة إلى مبادرات أخرى داخل المنشآت الصحية مثل مبادرة العمليات خارج وقت الدوام الرسمي، بهدف تقليل قوائم انتظار العمليات الجراحية بمشاركة طاقم الجراحين وفنيي العمليات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>