احدث الأخبار

“تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام

يتسبب في وفاة 40 ألف مصري سنويًا..

مصر: حملة غير مسبوقة للقضاء على التهاب الكبد الوبائي

الزيارات: 4097
التعليقات: 0
مصر: حملة غير مسبوقة للقضاء على التهاب الكبد الوبائي
https://www.hasanews.com/?p=6554213
مصر: حملة غير مسبوقة للقضاء على التهاب الكبد الوبائي
القاهرة - الأحساء نيوز
أطلقت مصر حملة غير مسبوقة لفحص أكثر من 50 مليون مواطن بالغ للكشف عن مرضي التهاب الكبد (سي) ولعلاجهم بالمجان في إطار تعهدها بالقضاء على المرض بحلول عام 2022.

والبنك الدولي هو الممول الرئيسي للحملة وتساهم الحكومة المصرية بجزء من ميزانيتها. ووفقا لبيان لمجلس الوزراء فقد قدم البنك الدولي 133 مليون دولار للمسح و129 مليون دولار لعلاج المرضى.

وقال البنك إنه يأمل في نقل التجربة المصرية في هذا المجال إلى دول أخرى.

ويصف مسؤولون مصريون انتشار التهاب الكبد (سي) بأنه أحد أخطر التحديات الصحية في البلاد، ويقولون إن القضاء عليه أولوية.

ويقول البنك الدولي إن مصر، التي يبلغ عدد سكانها 100 مليون نسمة تقريبا، بها أعلى معدل من الإصابات بفيروس التهاب الكبد الوبائي (سي) في العالم ويعاني منه 4.4 بالمئة من سكان مصر البالغين بحسب مسح عشوائي.

ويتسبب المرض في وفاة 40 ألف مصري سنويا مما يجعله ثالث سبب رئيسي للوفاة بعد مرض القلب والأمراض الدماغية الوعائية.

وتشمل الحملة أيضا اختبارات مجانية للكشف عن الأمراض غير السارية الأساسية وهي السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

وتستمر الحملة حتى أبريل نيسان على ثلاث مراحل، تشمل كل مرحلة عدة محافظات.

ولا يوجد في الوقت الحالي لقاح لالتهاب الكبد (سي) لكن من الممكن أن تشفي الأدوية المضادة للفيروسات أكثر من 95 بالمئة من الأشخاص المصابين بالمرض. ويبلغ عدد المصابين بالمرض على مستوى العالم نحو 71 مليون شخص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>