احدث الأخبار

دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد في الأحساء… جماعة مسجد تجتمع إلكترونيًا لتحتفي بـ”عيد الفطر المبارك” لتجنب هذه الأعراض .. ساعتان كافيتان للألعاب الإلكترونية

قرقاش: انسحاب قطر من أوبك دليل على انحسار الدور والنفوذ

الزيارات: 1310
التعليقات: 0
قرقاش: انسحاب قطر من أوبك دليل على انحسار الدور والنفوذ
https://www.hasanews.com/?p=6554100
قرقاش: انسحاب قطر من أوبك دليل على انحسار الدور والنفوذ
أبوظبي - الأحساء نيوز

أوضح وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات الدكتور أنور قرقاش، البُعدَين السياسي والاقتصادي لقرار قطر الخروجَ من منظمة أوبك بدايةً من يناير 2019.

وقال قرقاش -عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل تويتر، الاثنين- إن “البعد السياسي للقرار القطري بالانسحاب من أوبك، إقرارٌ بانحسار الدور والنفوذ، في ظل عزلة الدوحة السياسية”.

وتابع قائلًا: “الشق الاقتصادي للانسحاب أقل أهميةً، ولا يبرر القرار في هذا التوقيت”، وأضاف: “توقعوا بدء هجوم المنصات الإعلامية القطرية على أوبك”.

وأعلنت الدوحة، اليوم، انسحابها من منظمة أوبك، فيما علقت وكالة بلومبرج على القرار القطري بأنه خطوة رمزية لن تؤثر في أسواق النفط، مؤكدةً أن القرار لا ينطوي على أهمية كبيرة، لا بالنسبة إلى منظمة أوبك ولا بالنسبة إلى السوق العالمية؛ نظرًا إلى قلة إنتاج قطر من النفط، الذي لا يزيد عن 2% من إجمالي إنتاج أوبك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>