احدث الأخبار

في الأحساء .. حريق “خزان” محطة وقود و”الدفاع المدني” يتدخل لماذا توقفت الصحة عن إعلان عدد الحالات الحرجة بسبب كورونا؟ “الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية

بالصور… تأهيل “٣٧” مدربة لتدريب “١٢٠٠” أم في”أسرية” الأحساء

الزيارات: 981
التعليقات: 0
بالصور… تأهيل “٣٧” مدربة لتدريب “١٢٠٠” أم في”أسرية” الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6554064
بالصور… تأهيل “٣٧” مدربة لتدريب “١٢٠٠” أم في”أسرية” الأحساء
قسم التحرير

وذكرت مديرة الإدارة النسائية الأستاذة / منيرة العبدالهادي ، أن البرنامج يهدف لتدريب مدربات معتمدات على حقائب الأم المربية تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في تعزيز دور الأسرة. وتمكيناً للبيئات الاجتماعية والتعليمية في كافة مناطق المملكة من تقديم برامج تخصصية، لتأهيل الأمهات على الدور التربوي المنشود .

وينفذ البرنامج  على مرحلتين الأولى إعداد وتأهيل المدربات والثانية تأهيل الأمهات في مجال التربية.

وبلغ عدد المتقدمات للمشروع مايقارب الـ 77 مدربة، وبعد مراحل الاختيار تم اعتماد 37 مدربة من ذوات التجربة في مختلف التخصصات والمجالات التربوية والنفسية والاجتماعية لتأهيلهن على مهارات متقدمة في القيادة الوالدية، لتحقيق مؤشرات المشروع التي تستهدف ما يقارب 1200 أم بمحافظة الأحساء، من خلال تنفيذه في جهات تعليمية وتربوية مختلفة.

وشكر مدير عام الجمعية ، د/خالد بن سعود الحليبي، كل من مؤسسة عبداللطيف العيسى الخيرية ومؤسسة محمد وعبدالله السبيعي وأوقاف العضيبي وأوقاف أبانمي ، لدعمهم الكريم للمشروع .

وقد عبرت مجموعة من  المتدربات عن مشاعرهن الغامرة بالمشاركة، حيث قالت الأستاذة ابتسام الشيح: “سعيدة جدا بانضمامي ومشاركتي في هذا البرنامج ، انطلاقة موفقة من مدربة رائعة،  متلمسة لاحتياجات المجتمع  محفزة للبذل وأشعرنا بعظم المسؤولية علينا تجاه مجتمعنا . شكراً لكم على إتاحة الفرصة لنا بالمشاركة متحمسة للقادم” وتقصد مشاركتها في تدريب الأمهات.

كما قالت الأستاذة معارج العنبر: “مساء تزهو به مشاعر العطاء و الامتنان  أخذني برنامج أمومة إلى  رحلة جديدة وتحدٍ جديد لمجتمعي ووطني الصغير الذي هو أسرتي المستقبلية. اللهم اجعلنا ممن يؤديها خير أداء و نحملها لأفراد مجتمعنا. كل الشكر لجمعية التنمية الأسرية لإتاحة الفرصة لنا.

بينما أشادت الأستاذة خلود السلطان بالبرنامج ووصفته بأنه “برنامج متكامل و شامل للمعارف والمهارات التي تحتاجها الأمهات ، وأنه أحيا بنا الأمل لبناء جيل واعد و مستقبل مشرق لأبنائنا.

وفي الختام  تم تكريم المدربة ومرافقتها بعد كلمة سعادة مدير عام الجمعية الدكتور خالد بن سعود الحليبي المشرف على حقائب الأمومة التي بناها مركز بيت الخبرة للبحوث والدراسات الاجتماعية والذي أعلن عن افتتاح وحدة (أمومة) في الجمعية تركز على تأهيل الأم وتكون في عونها ومساندة لها لتؤدي مهامها بمهنية .. قريباً إن شاء الله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>