احدث الأخبار

“تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام

تعرّف على الفوائد الصحية لشجرة “القشطة” المذهلة

الزيارات: 1037
التعليقات: 0
تعرّف على الفوائد الصحية لشجرة “القشطة” المذهلة
https://www.hasanews.com/?p=6553999
تعرّف على الفوائد الصحية لشجرة “القشطة” المذهلة
وكالات - الأحساء نيوز

توصل باحثون في جامعة إشبيلية الإسبانية، إلى أن لشجرة القشطة فوائد صحية وعلاجية عديدة، بينها أن أوراق القشطة تقوي المناعة وتمنع الإصابة بالعدوى، كما تقلل خطر الإصابة بالالتهابات خاصة التهابات المفاصل.

ومن الفوائد الصحية والعلاجية لشجرة القشطة التي أشار لها الباحثون، منوهين إلى أنه لم يجر التأكد منها علميا، أن أوراق القشطة المغلية تسهم في إيقاف الأعراض الجانبية لمتلازمة “الفيبروميغاليا”، وهي مرض يسبب آلاماً في الجسد وشعوراً بالاكتئاب، ويختلف الأطباء حول تصنيفه هل هو مرض عضوي أم نفسي؟

وتعتبر فاكهة القشطة من المضادات الحيوية القوية للجسم وتكافح الالتهابات بأنواعها البكتيرية والفطرية، كما تقضي على الطفيليات، ويستخدم مسحوق فاكهة القشطة كمضاد الإسهال، في حين تستخدم بذورها أيضا لعلاج الإسهال، وتستخدم أوراقها المغلية ولحائها لعلاج الدوسنتاريا والإسهال الشديد.

يذكر أن القشطة هي شجرة صغيرة طولها عادة بين 3 إلى 10 أمتار، وتعرف باسم “Annona”، وثمرتها صغيرة خضراء بداخلها لب أبيض يشكل نسبة 67.5% من حجمها، ويتخلله بذور سوداء، وطعم القشطة حلو المذاق، وتؤكل ثمار القشطة عن طريق الطهي أو يتم إضافتها لبعض الأطباق، كما تصنع منها الحلويات والمربيات والعصائر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>