احدث الأخبار

“الصحة العالمية” تُجيز الاستخدام الطارئ للقاح سينوفارم الصيني “مجلس الوزراء” يُقر تعديل على نظام تملك واستثمار العقارات لغير المواطنين الموارد البشرية: الحصول على لقاح كورونا شرط للحضور إلى مقرات العمل “الزهراني” عضوًا بلجنة التطوير والتدريب برابطة فرق الأحياء على مستوى المملكة “تجمع الأحساء” يُعلن المستشفيات والمراكز الصحية لاستقبال المراجعين خلال إجازة العيد متى تنتهي التغطية التأمينية للمستفيدين؟ .. “الضمان الصحي” يوضح “الراجحي” يُعلن توطين الوظائف التعليمية في المدارس الأهلية والعالمية دعا ​المتبرعين ورجال الأعمال لدعم الوقف … الأمير سعود بن نايف يدشن وقف الإحسان لجمعية البر البحرين: إلغاء فحص (PCR) عند الوصول للمتطعمين والمتعافين من دول مجلس التعاون “حساب المواطن” يحقق جائزة الأمم المتحدة WSIS لمسار الحكومة الإلكترونية “ولي العهد” يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير محمد بن عبدالرحمن بالحرم المكي بتكثيف المتابعة الشاملة .. تعرّف على استعدادات “أمانة الأحساء” لـ”عيد الفطر المبارك”

لدواعٍ إنسانية.. “التحالف”: تسهيل إخلاء 50 جريحًا من الحوثيين للعلاج بمسقط

الزيارات: 1263
التعليقات: 0
لدواعٍ إنسانية.. “التحالف”: تسهيل إخلاء 50 جريحًا من الحوثيين للعلاج بمسقط
https://www.hasanews.com/?p=6553961
لدواعٍ إنسانية.. “التحالف”: تسهيل إخلاء 50 جريحًا من الحوثيين للعلاج بمسقط
واس - الأحساء نيوز

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف تلقت طلب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد مارتن غريفث بتسهيل إجراءات إخلاء عدد (50) من الجرحى المقاتلين من مليشيا الحوثي المسلحة إلى (مسقط) لدواعٍ إنسانية.

جاء ذلك ضمن إطار بناء الثقة بين الأطراف اليمنية للتمهيد لمفاوضات السويد التي يرعاها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد مارتن غريفث.

وبيّن العقيد المالكي أن طائرة تجارية، تتبع للأمم المتحدة، ستصل اليوم الاثنين إلى مطار صنعاء لإخلاء الجرحى المقاتلين، يرافقهم عدد (50) مرافقًا، وعدد (3) أطباء يمنيين، وطبيب يتبع الأمم المتحدة، من (صنعاء) إلى (مسقط) بعد استكمال الإجراءات والتنسيقات كافة الخاصة بذلك.

واختتم العقيد المالكي تصريحه بالتشديد على جهود قيادة القوات المشتركة للتحالف في تقديم التسهيلات والجهود كافة لدعم مساعي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن للوصول إلى حل سياسي، وتقديم التسهيلات كافة للحالات الإنسانية، بما يتماشى مع المبادئ الإنسانية، والقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>