احدث الأخبار

“الصحة العالمية” تُجيز الاستخدام الطارئ للقاح سينوفارم الصيني “مجلس الوزراء” يُقر تعديل على نظام تملك واستثمار العقارات لغير المواطنين الموارد البشرية: الحصول على لقاح كورونا شرط للحضور إلى مقرات العمل “الزهراني” عضوًا بلجنة التطوير والتدريب برابطة فرق الأحياء على مستوى المملكة “تجمع الأحساء” يُعلن المستشفيات والمراكز الصحية لاستقبال المراجعين خلال إجازة العيد متى تنتهي التغطية التأمينية للمستفيدين؟ .. “الضمان الصحي” يوضح “الراجحي” يُعلن توطين الوظائف التعليمية في المدارس الأهلية والعالمية دعا ​المتبرعين ورجال الأعمال لدعم الوقف … الأمير سعود بن نايف يدشن وقف الإحسان لجمعية البر البحرين: إلغاء فحص (PCR) عند الوصول للمتطعمين والمتعافين من دول مجلس التعاون “حساب المواطن” يحقق جائزة الأمم المتحدة WSIS لمسار الحكومة الإلكترونية “ولي العهد” يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير محمد بن عبدالرحمن بالحرم المكي بتكثيف المتابعة الشاملة .. تعرّف على استعدادات “أمانة الأحساء” لـ”عيد الفطر المبارك”

ارتفاع النفط وحجم التداول يدفعان الأسهم لكسر حاجز 8000 نقطة

الزيارات: 616
التعليقات: 0
ارتفاع النفط وحجم التداول يدفعان الأسهم لكسر حاجز 8000 نقطة
https://www.hasanews.com/?p=6553747
ارتفاع النفط وحجم التداول يدفعان الأسهم لكسر حاجز 8000 نقطة
قسم التحرير

توقع مختصون أن يواصل سوق الأسهم أداءه الجيد خلال الأسبوع الحالي مدفوعا بمؤشرات اتفاق أوبك على خفض الإنتاج ودعم الأسعار وارتفاع التداول إلى أكثر من 4 مليارات ريال في جلسة واحدة.

وقال المحلل المالي محمد بالحارث إن السوق يتجه إلى الاستقرار بعد الارتفاعات الأخيرة، مشيرا إلى وجود مؤشرات جيدة، من أبرزها ارتفاع حجم التداولات التى وصلت خلال الأسبوع الماضى إلى 22 مليار ريال.

ولفت إلى أن العامل الأهم خلال الأسبوع الحالي يبقى هو أسعار النفط وما ستسفر عنه الجولة القادمة لاجتماع أوبك في فيينا. وأشار إلى أن خفض الإنتاج أذا أقر بمستويات عالية تصل إلى 1.4 مليون برميل يوميا سينعكس سريعا على سوق الأسهم.

من جهته، قال الاقتصادي ناصر القرعاوي إن تماسك السوق فوق 7700 نقطة يعد مؤشرا جيدا على إمكانية العودة سريعا إلى كسر حاجز 8000 نقطة، التي كان قد تجاوزها بكثير إلى 8400 نقطة خلال الأشهر الأخيرة. ولفت إلى أن من العوامل المؤثرة إلى حد ما قوة الدولار، مشيرا إلى أن العوامل الداخلية للسوق تعد جيدة للغاية ومحفزة على النمو، ومن أبرزها قرب الإعلان عن الميزانية العامة للدولة بإنفاق سيتجاوز 1.1 تريليون ريال، وأرباح الشركات خلال الربع الثالث، والأداء الجيد عموما بعد امتصاص الآثار السلبية للإصلاحات المالية في بداية العام الحالي. ولفت إلى تقارير سابقة توقعت وصول السوق إلى 10 آلاف نقطة مع الربع الأول من العام القادم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>