احدث الأخبار

في الأحساء .. حريق “خزان” محطة وقود و”الدفاع المدني” يتدخل لماذا توقفت الصحة عن إعلان عدد الحالات الحرجة بسبب كورونا؟ “الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية

الضمان الصحي: الوثيقة الموحدة ملزِمة للقطاع الخاص.. وسنوقف خدمات المخالفين

الزيارات: 694
التعليقات: 0
الضمان الصحي: الوثيقة الموحدة ملزِمة للقطاع الخاص.. وسنوقف خدمات المخالفين
https://www.hasanews.com/?p=6553690
الضمان الصحي: الوثيقة الموحدة ملزِمة للقطاع الخاص.. وسنوقف خدمات المخالفين
محليات - الأحساء نيوز

حدد ياسر المعارك المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي التعاوني؛ قنوات التواصل التي يمكن لأي عامل بالقطاع الخاص –سواء كان سعوديًّا أو غير سعودي– ليس لديه تأمين، مخاطبةُ المجلس عبرها.

وقال المعارك -خلال لقائه ببرنامج “يا هلا”- إن قنوات الاتصال تتضمن الهاتف الموحد 920001177، والتطبيق الذكي، وقنوات المجلس في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد المعارك أن الوثيقة الموحدة لمجلس الضمان الصحي، تضم حزمة من المنافع؛ منها أن الشركة التي سوف ترفض التأمين على السعوديين العاملين بها أو بعض أفراد أسرهم، سوف يتم الرفع إلى وزارة العمل لوقف خدماتها، وإلزام أصحابها بدفع قيمة التأمين على الموظف السعودي.

وأضاف المعارك أنه تم ربط قاعدة الأحوال المدنية بقاعدة التأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاع الخاص، وأن كل صاحب عمل مُطالَب بالتأمين على جميع السعوديين العاملين لديه مع أسرهم.

وأوضح المعارك أن المجلس سبق أن تلقى شكاوى من سعوديين أكدوا أن صاحب العمل يرفض التأمين عليهم، مؤكدًا أن هذا الأمر مخالف للنظام، وأنه يتم التعامل بسرية مع هذه الشكاوى، قائلًا: “نطلب بيانات الشركة، ونبدأ الحديث مع المسؤول وإلزامه بالتأمين. أما حاليًّا فلدينا نظام إلكتروني يبين لنا كل التفاصيل، ومن خلاله سنلزم الجميع بالتأمين”.

وأضاف المعارك: “أي شركة ترفض التأمين الصحي على العاملين بها، يتم رفع شكوى ضدها إلى وزارة العمل التي بدورها توقف نشاط الشركة، وتلزمها بدفع كافة التكاليف. وبالفعل تم وقف خدمات العديد من الشركات حتى قامت بتسوية أوضاعها”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>