تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالصور.. انطلاق ورشة “الطفل بين الواقع والمأمول” بتعليم الأحساء

الزيارات: 5472
التعليقات: 0
بالصور.. انطلاق ورشة “الطفل بين الواقع والمأمول” بتعليم الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6553382
بالصور.. انطلاق ورشة “الطفل بين الواقع والمأمول” بتعليم الأحساء
الأحساء نيوز

رعى مدير عام تعليم الأحساء الأستاذ أحمد بن محمد بالغنيم انطلاق ورشة بعنوان “الطفل بين الواقع والمأمول” بالشراكة مع مركز تنمية الطفل “أفلاذ” بحضور المدير التنفيذي لمركز أفلاذ الدكتور أحمد البوعلي، والمساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة خلود الكليبي والمساعد للشؤون المدرسية  الأستاذ يوسف الملحم ومنسقات الاستشارات في مركز أفلاذ.

وحفلت الورشة بعدد أوراق العمل شارك فيها نخبة من الاستشاريين في الطفولة، كان من بينها “سبل التعاون في مجال الطفولة” بين إدارة التعليم و مركز تنمية الطفل أ.فهد الربيع و أ.وجدان السعيد وورقة بعنوان “توضيح أفضل المهارات الوالدية” قدمها د.يوسف الرويشد “المحافظة على الطفل بأفضل الأساليب التربوية” قدمها د. عبداللطيف الملحم ثم ورقة بعنوان “تعليم الطفل كيف يحافظ على نفسه”.

واختتمت الورش بكلمة المدير التنفيذي لمركز أفلاذ الدكتور أحمد بن حمد البوعلي، ثمّن خلالها جهود الداعمين والجهات المشاركة في تنظيم الورشة مشيدًا بدور إدارة رياض الأطفال الأستاذة سعاد العيسى وضابط الاتصال الأستاذة مرام السليمان. ثم تليت التوصيات التي جاء فيها تكوين فريق عمل بين الإدارة والمركز ، وإعداد حقيبة تدريبية لمشروع “افهمني”.

كما اقترحت توسيع دائرة الشراكة في تنفيذ برامج للمجتمع موجهة للطفل، ونشر وتقديم ورش عمل تثقيفية وتربوية لأمهات الطالبات والأطفال في مركز أفلاذ، وتقديم خدمة الاستشارات التربوية ومتابعتها من خلال الزيارات المتبادلة بين التعليم ومركز أفلاذ إضافة للتركيز على أهمية إدارة الضغوط الحياتية ودراسة أساليب فن اتخاذ القرار، محاربة الأفكار السلبية لأن لها دوراً عالياً في سوء المشاعر واضطراب السلوك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>