احدث الأخبار

في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة العبيدان تحتفي بزواج ابنها “عبدالرحمن”
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

في الأحساء .. “مستشفى الموسى” ينظم دورة “ATLS” لإنقاذ مصابي الحوادث

الزيارات: 813
التعليقات: 0
في الأحساء .. “مستشفى الموسى” ينظم دورة “ATLS” لإنقاذ مصابي الحوادث
https://www.hasanews.com/?p=6553286
في الأحساء .. “مستشفى الموسى” ينظم دورة “ATLS” لإنقاذ مصابي الحوادث
مازن عبدالمولى - الأحساء نيوز

نظم مركز تدريب دعم الحياة التابع لمستشفى الموسى التخصصي والوحيد على مستوى القطاع الطبي الخاص بالمملكة دورة تدريبية متخصصة لإنقاذ مصابي الحوادث (ATLS) مدتها 3 أيام للأطباء من مختلف التخصصات الطبية المعنية بالتعامل مع حالات الحوادث منها: الجراحة العامة وطب الطوارئ وجراحة العظام والتخدير والعناية المركزة وجراحات الصدر.

تهدف هذه الدورة إلى توحيد طرق العلاج بين الكوادر الصحية، أثناء تعاملها مع جميع حالات إصابات الحوادث بالإضافة إلى التكامل والتفاهم فيما بينهم، وقدم هذه الدورة المتخصصة 6 من الأطباء المعتمدين من كلية الجراحين الأمريكية، ثلاثة منهم يتبعون مستشفى الموسى التخصصي.

أوضح عادل محمد – مسؤول عن دورة (ATLS) ومدرب ومنسق بمركز دعم الحياة – أن هذه الدورة تأتي ضمن برامج التأهيل والتدريب التي يقدمها مستشفى الموسى التخصصي للعاملين في المجال الصحي ذات الصلة بإصابات الحوادث، وتحتوي على محاضرات نظرية وعملية بما يسمح للمتدرب التعامل مع الحالة بطريقة منهجية ومبنية على الأولويات حسب نوع الإصابة.

مضيفًا أنها تتضمن أيضًا التدريب على كيفية سحب الدم أو الهواء من حول الرئة والقلب، وأفضل الطرق لفتح القصبة الهوائية، مع التعرف على إصابات الرأس ومعالجة النزيف، وكذلك تطوير مهارات قراءة الأشعة كأشعة الصدر والعمود الفقري وغيرها، كما تركز الدورة على أهمية عامل الوقت في إنقاذ حياة المصاب فكلما كان التدخل مبكرًا كلما تراجعت حدة مضاعفات الإصابة. لأن حياة المصاب تتوقف على سرعة الإنقاذ خلال الدقائق الأولى بعد الحادث مباشرة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>