احدث الأخبار

استطلاع: 54% من البريطانيين يرغبون في تأجيل رفع قيود “كورونا” عبر منصة “ميثاق” .. “التقاعد” تطلق خدمتي الإعارة والإجازة الدراسية التجارة تمنع دعوة المشاهير لإقامة إعلانات في المحال التجارية 15 قطاعا تدعم صعود سوق الأسهم بتداولات بلغت 14 مليار ريال الدفاع المدني: سقوط طائرة مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس في عسير بأكثر من 3 ملايين … تغريم 14 من “مشاهير التواصل” لحضورهم حفل تدشين منتج تجميلي متحدث “الصحة” يرد على سؤال حول ضرورة عزل الأطفال المصابين بكورونا متحدث التجارة: منع غير المحصنين من دخول جميع المحال التجارية ومنافذ البيع بعد 48 يوماً سمو محافظ الأحساء يقدم واجب العزاء في وفاة. الشيخ “إبراهيم الخليفة السيد” بدء استقبال طلبات الراغبين في أداء حج هذا العام إلكترونيًا .. واعتماد 3 باقات لخدمة الحجاج وزير الصحة: التحصين شرط لأداء المناسك.. ومنع مصابي الأمراض المزمنة توقيع عقد مع موديرنا لتسويق لقاح كورونا داخل المملكة لمدة 3 سنوات

“الغذاء والدواء” تحذّر من استهلاك هذا النوع من المياه: تخلصوا منها !!

الزيارات: 1148
التعليقات: 0
“الغذاء والدواء” تحذّر من استهلاك هذا النوع من المياه: تخلصوا منها !!
https://www.hasanews.com/?p=6553265
“الغذاء والدواء” تحذّر من استهلاك هذا النوع من المياه: تخلصوا منها !!
واس - الأحساء نيوز

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استهلاك مياه “الهدا” ذات الحجم “330 مل”، التي ينتجها مصنع شركة “مياه الهدا المحدودة” بمنطقة مكة المكرمة؛ نظراً لتجاوزها الحدود القصوى المسموح بها من مادة البرومات.

وقالت “الهيئة” إنها سحبت عينات من مياه الشرب المعبأة المنتجة محلياً من دفعات عدة وتواريخ إنتاج مختلفة وأحجام متنوعة؛ لتحديد مدى مطابقتها للمواصفة القياسية الخليجية رقم “1025/2014 مياه الشرب المعبأة” فيما يخص محتواها من تركيز مادة البرومات، والتي حددت النسبة القصوى المسموح بها من مادة البرومات “10 أجزاء في البليون”.

وأوضحت نتائج التحاليل المخبرية لعينات من مياه “الهدا” ذات الحجم “330 مل” التي ينتجها مصنع شركة مياه الهدا المحدودة الواقع بمنطقة مكة المكرمة تجاوزها الحدود القصوى المشار إليها.

وأوصت “الهيئة” المستهلكين بتجنّب استهلاك هذا المنتج والتخلص مما لديهم منه، مشيرةً إلى أنها اتخذت الإجراءات اللازمة حيال إلزام المصنع بسحب المنتج من الأسواق المحلية، وإيقاف خطوط الإنتاج للمنتج المخالف، حتى يلتزم بالحدود المسموح بها من مادة البرومات.

وأكدت الهيئة أنها ستواصل مراقبة المصانع المنتجة لمياه الشرب المعبأة، ورصد جميع منتجاتها المتداولة بالأسواق المحلية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المصانع المخالفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>