تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

تعرّف عليها الأن .. “3” سيارات هي الأبرز في عالم “الدفع الرباعي” لعام 2018 !!

الزيارات: 1022
التعليقات: 0
تعرّف عليها الأن .. “3” سيارات هي الأبرز في عالم “الدفع الرباعي” لعام 2018 !!
https://www.hasanews.com/?p=6552974
تعرّف عليها الأن .. “3” سيارات هي الأبرز في عالم “الدفع الرباعي” لعام 2018 !!
الأحساء نيوز

عند التفكير في امتلاك سيارة، يتجه الكثيرون إلى البحث سيارة مريحة وسريعة وتتوفر فيها كل عناصر الأمان، و بمحرك قوى، إلى غير ذلك من المواصفات وسنستعرض في هذا المقال لثلاث سيارات ذات علامة فارقة في سوق سيارات الدفع الرباعي لعام 2018 حيث تتميز تلك السيارات بوجود ثلاثة صفوف من المقاعد داخل مقصوراتها.

– فورد إكسبلورر…

سيارة ذات دفع رباعي ذكي تتسع لسبعة أفراد، بها مقعد طويل قابل للطي والتسطيح بالكامل، وهي واحدة من السيارات التي تعطي حرية ومساحة لكل من يمتلكها، أو يقودها، بها محرك EcoBoost سعة 3.5 لتر بتقنية الضخ المباشر للوقود، وتقنية التوقيت المتغيّر للكامات، وشاحنين توربينيين متوازيين لتوليد قوة حصانية صافية تبلغ 370 حصان وعزم دوران ‏475 نيوتن متر.

ويتواجد في إكسبلورر2018 عدد كبير من المميزات منها مساعد الركن النشط المحسّن، والذي يسمح بمساعدتك أثناء الركن العموديّ، من خلال تفعيل 12 مستشعر فوق صوتي، وأضافت فورد للسيارة أحزمة أمان خلفية قابلة للانتفاخ في الصف الثاني، وهي تساعد في توزيع قوة الاصطدام على مساحة أكبر من جسم الركاب، الأمر الذي يقلل من خطر الإصابة، ويؤمن حماية أكبر من تلك التي تؤمنها أحزمة الأمان التقليدية، فضلا عن تخفيفها حركة الرأس والعنق أثناء الحادث.

وتحتوي فورد إكسبلوررعلى نظام LATCH يجعل من مهمة تثبيت مقاعد الأمان الخاصة بالأطفال سهلة للغاية، مما يساعد في حماية أطفالك في حالات الحوادث، وهو ميزة قياسية في جميع موديلات إكسبلورر، كما يتوافر فى هذا النوع من السيارات نظام الفرامل المانع للانغلاق، يتضمن ميزة التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة القياسية EBD، وميزة المساعدة على الفرملة الطارئة القياسية، لتحقيق توقف فعال وسريع أما ميزة المساعدة على الفرملة الطارئة القياسية فهي تحلل ردة فعل السائق عند الفرملة لتقوم بإطلاق عملية فرملة كاملة بطريقة أسرع من السائق.

كما تتمع السيارة بنظام سيفتي كانوبي القياسي بين الستائر الهوائية الجانبية وجهاز استشعار حالات التدهور؛ ليوفر الحماية لرأس وصدر كل راكب في صف المقاعد الأول والثاني والثالث في بعض حالات الاصطدام الجانبي وحالات التدهور.

– جي إم سي أكاديا…

سيارة ذات تصميم فريد يترك لدى كل من يقوده أو يراه انطباعا يبقى معه، خصوصا مع ميزات مثل خطوطه المنحوتة الجريئة، وتقنياته المتقدمة، وتفاصيله المطورة، فالسيارة مزودة بنظام مبتكر يتيح لك الدخول من أي من الأبواب الأربعة عندما يستشعر اقتراب جهاز فتح السيارة ويشغلها بضغطة زر، وعندما تغادر السيارة فإنها تغلق تلقائيا خلال ثوانٍ بعد إغلاق آخر باب.

وتوفر أكاديا مجموعة متكاملة من تنبيهات السائق وتقنيات الأمان النشطة المعتمدة على شبكة متطورة من الكاميرات والرادار وأجهزة الاستشعار فوق الصوتية؛ لتزويد السائق بوسائل مواجهة ظروف غير متوقعة.

وتعتمد سيارة جي إم سي أكاديا على تاريخ طويل من هندسة “جي إم سي” المتقنة، والتي تركز على تقديم الأداء الأقوى والتحكم بالحركة، تنطلق “أكاديا” بقوة على الطرقات بمحرك V6 قياسى سعة 3.6 ليتر يكتمل بناقل حركة بـ6 سرعات مع نظام التحكم الفعال في استهلاك الوقود وقوة حصانية تقدر بـ310 حصان، كما يوجد بها نظام التحكم الفعال في استهلاك الوقود، كما توجد خيارات نظام دفع المحرك، فيتيح للسائق التبديل بين أنظمة مختلفة تبعا لتغير طبيعة الطرقات، تتضمن المجموعة:

دفع أمامي

الدفع الرباعي الكامل

القيادة على الطرقات غير المعبدة “دفع رباعي متواصل فقط”

القيادة الرياضية

القيادة مع قطر/سحب

– نيسان باثفايندر ..

سيارة ذات تصميم صلب وقدرة هائلة في المقدمة وسهولة الركوب لجميع الركاب السبعة والتقنيات المتطورة وخيارات المغامرات التي لا تنتهي، وهي واحدة من السيارات ذات الأداء القوى، وقدرة الجر ونظام التعليق الديناميكي.

وتمنح نيسان باثفايندر السائق أداء ديناميكيا عند كل منعطف، بفضل المحرك V6 سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر، والذي يولد قوة 271 حصانا، وتضمن القوة الذكية تسارعا هائلا، إلى جانب الاقتصاد الهائل في استهلاك الوقود.

وتتميز السيارة بناقل الحركة Xtronic CVT ذي التعشيق المستمر من نيسان باثفايندر بقوة أداء مذهلة دون تروس، فبمقدور ناقل الحركة هذا إبقاء المحرك عند سرعة الدوران المثالية، وهو الأمر الذي يمنحك قدرة هائلة عند احتياجك لها بالإضافة إلى تشغيل المحرك عند سرعة دوران منخفضة لتحظى بقيادة هادئة وفعّالة عندما لا تكون بحاجة إلى تلك القدرة.

إضافة إلى نظام الدفع الرباعي الذكي All-Mode 4×4-i 4WD لجميع الأوضاع، كما أن السيارة مزودة بالعديد من الأنظمة كالتعليق المضبوط بدقة في حالة المناورة والثبات، سواء كنت تقود على منعطفات أو نحو الأمام على طرق وعرة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>