تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“المسند” يفند مزاعم انتشار الذئاب في القصيم بعد هطول الأمطار

الزيارات: 909
التعليقات: 0
“المسند” يفند مزاعم انتشار الذئاب في القصيم بعد هطول الأمطار
https://www.hasanews.com/?p=6552929
“المسند” يفند مزاعم انتشار الذئاب في القصيم بعد هطول الأمطار
محليات - الأحساء نيوز

كشف أستاذ المناخ في قسم الجغرافيا بجامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند، حقيقة مقاطع الفيديو المتداولة، والتي تزعم انتشار الذئاب في منطقة القصيم، مبيناً أن ما ظهر في المقاطع كلاب وليست ذئاباً.

وقال المسند عبر حسابه في “تويتر”: “راجت مقاطع في وسائل التواصل تدعي أن ذئباً هنا وآخر هناك، تسرح في بعض مدن القصيم وغيرها، وبعد التمعن في الصور والرسائل وطريقة إدارتها وإنتاجها، أن وراء الأكمة ما وراءها، وأن هناك من يُروج لمثل هذه المقاطع لكلاب ويدعي أنها ذئاب، لهدف غير معروف”.

وأوضح أنه تلقى رداً على المقاطع من صاحب كتاب “الذئب العربي” سعد الشبانات حول سؤاله عنها، وأكد له أن المقاطع كلها لكلاب وليست كما ادعى مروجوها أنها لذئاب تخرج مع موسم الأمطار.

ونقل المسند عن الشبانات قوله، إن الذئب حذر لا يأنس الإنسان ولا يقترب منه إلا إذا مسّه الجوع القاتل، واعتداء الذئاب على الإنسان في الزمن المتقدم راجع لقلة الحيوانات والأطعمة، أما الآن فالذئب يجد ما يسد جوعه من بهائم نافقة أو فضلات الطعام التي كثرت من مخلفات المتنزهين.

وأكد أن الذئب لا يوجد الآن إلا في المناطق الوعرة، وهو كلب متوحش يتغير لونه بلون الأرض التي يعيش عليها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>