احدث الأخبار

استطلاع: 54% من البريطانيين يرغبون في تأجيل رفع قيود “كورونا” عبر منصة “ميثاق” .. “التقاعد” تطلق خدمتي الإعارة والإجازة الدراسية التجارة تمنع دعوة المشاهير لإقامة إعلانات في المحال التجارية 15 قطاعا تدعم صعود سوق الأسهم بتداولات بلغت 14 مليار ريال الدفاع المدني: سقوط طائرة مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس في عسير بأكثر من 3 ملايين … تغريم 14 من “مشاهير التواصل” لحضورهم حفل تدشين منتج تجميلي متحدث “الصحة” يرد على سؤال حول ضرورة عزل الأطفال المصابين بكورونا متحدث التجارة: منع غير المحصنين من دخول جميع المحال التجارية ومنافذ البيع بعد 48 يوماً سمو محافظ الأحساء يقدم واجب العزاء في وفاة. الشيخ “إبراهيم الخليفة السيد” بدء استقبال طلبات الراغبين في أداء حج هذا العام إلكترونيًا .. واعتماد 3 باقات لخدمة الحجاج وزير الصحة: التحصين شرط لأداء المناسك.. ومنع مصابي الأمراض المزمنة توقيع عقد مع موديرنا لتسويق لقاح كورونا داخل المملكة لمدة 3 سنوات

واقعة حيّرت الأطباء.. جنين ينقل لأمه مرضاً خطيراً ويتسبب بوفاتها

الزيارات: 906
التعليقات: 0
واقعة حيّرت الأطباء.. جنين ينقل لأمه مرضاً خطيراً ويتسبب بوفاتها
https://www.hasanews.com/?p=6552647
واقعة حيّرت الأطباء.. جنين ينقل لأمه مرضاً خطيراً ويتسبب بوفاتها
متابعات - الأحساء نيوز

ذكرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، أن امرأة توفيت من جراء الإصابة بنوع نادر من الخرف، حين كانت حاملاً بابنها، وسط توقعات بأن يكون المرض ناجماً عن عامل وراثي عن الأب.

وأورد المصدر، أن زوج المرأة الراحلة توفي أيضاً بسبب مرض “كروتزفيلد جاكوب”، الذي ينجم عن اضطراب تنكسي في الدماغ، ويؤدي إلى الخرف والوفاة.

وأبدى الأطباء حيرة لما عَلِموا أن المرأة الدنماركية كانت سليمة ومعافاة من أعراض هذا المرض قبل الحمل؛ لكن الجنين نقل إليها الاضطراب الموروث عن الأب؛ حسب موقع “سكاي نيوز عربية”.

ويعاني ابن المرأة من “كروتزفيلد جاكوب”، وظهرت أعراض هذا المرض لدى الرجل البالغ من العمر 53 عاماً.

ويرجّح الباحثون، في الوقت الحالي، أن يكون الابن قد ورث الجين المسؤول عن المرض من الأب، ثم قام بنقله إلى الأم حين كان جنيناً في الرحم.

ويقول الأطباء، إن خلايا من الجنين كانت تضم بروتينات سامة انتقلت عبر المشيمة ثم سرت في الدورة الدموية وتسللت إلى الدماغ.

وأولى المركز المرجعي لأمراض البريون التابع لجامعة كوبنهاغن في الدنمارك، أهمية خاصة لهذه الحالة بالنظر إلى قدرتها على كشف سبب جديد من أسباب إصابة البشر بمرض الخرف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>