احدث الأخبار

بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي شاهد بالصور… “10” توصيات نتاج الملتقى العربي الثاني للأمن السياحي في الأحساء “رابطة دوري الأحياء” تدشن هويتها الجديدة.. وتطلق أكبر دوري بالمملكة إعلان نتائج القبول المبدئي لقوات أمن المنشآت على رتبة “جندي” وزراء العدل العرب يؤكدون أهمية التعاون في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

ترامب يشعل الصراع مجددًا مع الصينيين بشأن الرسوم الجمركية

الزيارات: 1459
التعليقات: 0
ترامب يشعل الصراع مجددًا مع الصينيين بشأن الرسوم الجمركية
https://www.hasanews.com/?p=6552642
ترامب يشعل الصراع مجددًا مع الصينيين بشأن الرسوم الجمركية
وكالات - الأحساء نيوز

عاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ليشعل الصراع حول الرسوم الجمركية مع الصين، بعد تصريحاته أمس الإثنين، والتي توقع فيها أن يمضي قدمًا في زيادة الرسوم الجمركية إلى 25% بدلًا من 10% على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار.

وقال ترامب لصحيفة “وول ستريت جورنال” إنه من غير المحتمل بدرجة كبيرة أن يتخلى عن الزيادة، فالاتفاق الوحيد هو أن تفتح الصين أبوابها أمام المنافسة مع الولايات المتحدة.

وأضاف: “فيما يتعلق ببلدان أخرى، فإن الأمر يعود إليها”.

وجاءت تصريحات ترامب قبل أربعة أيام من الاجتماع المقرر بين ترامب والرئيس الصيني شي جين بينج بقمة مجموعة العشرين في بوينس آيرس، بالأرجنتين.

وأكد ترامب أنه إذا مضت المفاوضات مع “شي” على نحو سيئ، فإنه سيفرض رسومًا على واردات إضافية ليست خاضعة حاليًا لمثل تلك الرسوم.

وقال: “إذا لم نصل إلى اتفاق، فسوف أقوم بفرض رسوم إما بقيمة 10 أو 25% على سلع صينية إضافية تبلغ قيمتها 267 مليار دولار .

وكان الرئيس الأمريكي قد فرض مجموعة كبيرة من الرسوم الجمركية على واردات صينية وهدد بزيادة الرسوم على الواردات القادمة من العملاق الآسيوي ما لم توافق بكين على إجراء تغييرات جوهرية على الطريقة التي تتعامل بها.

وردت بكين على الرسوم الجمركية الأمريكية؛ حيث فرضت رسومًا على واردات أمريكية بقيمة 110 مليارات دولار بما فيها فول الصويا والسيارات والطائرات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>