احدث الأخبار

في الأحساء .. 30 مصنعًا يؤمّنون حاجة السوق بـ “34”صنفاً من التمور ومنتجاتها التحويلية شاهد .. هذا ما قاله “مقيم مصري” من داخل “الحجر الصحي” بالسعودية!! السماح للمحترفين الأجانب بالدوري السعودي التواصل مع سفاراتهم لتنسيق عودتهم جامعة الملك فيصل تنفذ 145 ألف محاضرة استفاد منها 1.5 مليون طالب وطالبة أمانة الأحساء تُوقّع عقد تأهيل طرق “مدينة العيون” الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير عبدالرحمن بن سعد (الثاني) بن عبدالرحمن آل سعود “الداخلية” تسمح لمندوبي التوصيل بالعمل في جميع المناطق على مدار 24 ساعة ملصقات توعوية وزيارات للعمالة الأجنبية في الأحساء غدًا.. أرامكو تعلن المراجعة الدورية لأسعار البنزين لشهر أبريل بالصور… مبادرة تطوعية تنجح في توزيع “121” سلة غذائية بالعيون الجوازات تزف بشرى بشأن رسوم إصدار هوية مقيم للعاملين في القطاع الخاص تعليمات جديدة لقائدي السيارات المستثناة من منع التجول عند الاقتراب من نقطة التفتيش

الرئاسة المصرية: ولي العهد يزور وطنه الثاني مصر

الزيارات: 753
التعليقات: 0
الرئاسة المصرية: ولي العهد يزور وطنه الثاني مصر
https://www.hasanews.com/?p=6552586
الرئاسة المصرية: ولي العهد يزور وطنه الثاني مصر
محليات - الأحساء نيوز

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة جمهورية مصر العربية، إن زيارة صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزير ولى عهد المملكة العربية السعودية، لوطنه الثاني مصر والتي تبدأ الإثنين ستستغرق يومين.

وأضاف راضي أنه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد جولة مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلاً عن التباحث حول بعض الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة والرياض.

نائبة بالبرلمان المصري: نرحب بأمير الفرسان في بلده الثاني

ومن جانبها ، قالت النائب غادة عجمي عضو مجلس النواب المصري، في تصريحات لـ”الرياض”، إن العلاقة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية علاقة أخوية تتسم بالتميز منذ عهد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود -رحمه الله-، وتتكامل في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، مشيرة إلى أن البلدين تجمعهما صلة أرحام وصلة أخوة أبدية وصلة تقدير لكثير من الأمور.

ورحبت عجمي بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى مصر قائلة: “أهلا ومرحبا بأمير الفرسان، مرحبا بك في بلدك الثاني”.

وأوضحت عجمي أنه منذ توقيع معاهدة الصداقة عام 1926م وعلاقة البلدين في تطور مستمر، تضرب أروع الأمثال لجذور تاريخ عظيم، حيث وقعت المملكة ومصر على اتفاقية دفاع مشترك في عام 1955م ورأس الوفد السعودي آنذاك الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود –رحمه الله-، وبعدها أعلنت السعودية التعبئة العامة لمواجهة العدوان الثلاثي على مصر وقدمت منحة كبيرة لمصر نحو 100 مليون دولار لبناء السد العالي، وتبعها الموقف المشرف للسعودية بوقف النفط في حرب أكتوبر 73م.

وشددت على أن مصر قيادة وشعبا لا تنسى فضل السعودية في التصريحات شديدة اللهجة بأن أمن مصر من أمن المملكة، وكان أبرز المواقف بوقوف المملكة في 30 يونيو بموقف الأسد بجانب مصر حتى الانتخابات الرئاسية التي أفضت بالسيسي رئيسا لجمهورية مصر العربية.

وأكدت عجمي أن هذه العلاقات تبرز يوما بعد يوم قوة ومتانة العلاقات المصرية السعودية، حيث تتشابه في مجمل قضايا المنطقة العربية، وفي عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اكتملت هذه الوحدة بالمواقف، ورسم رؤية استراتيجية اقتصادية على أعلى مستوى وبذلك ستظل المملكة ومصر في سفينة واحدة تهدف إلى مصلحة المنطقة العربية جميعها وتحارب الإرهاب بملفات مدروسة.

وبمناسبة الزيارة، دشنت سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة هاشتاق على حساباتها المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي تحت عنوان “ولي العهد _ في بلده الثاني _ مصر”، ولاقى حفاوة ومشاركة واسعة من رواد مواقع التواصل الذين رحبوا بسمو ولي العهد في القاهرة.

وتزينت شوارع القاهرة بأعلام المملكة ومصر، وصور سمو ولي العهد، لاستقبال الضيف العزيز، ورفعت قوات الأمن المصري درجة الاستعداد بين صفوفها لتأمين موكب ولي العهد والضيوف الحضور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>