“هاكثون قانوني” عن “الجريمة المعلوماتية” يحقق نجاحًا وتفاعلًا واسعًا بـ “تعليم الأحساء”

الزيارات: 664
التعليقات: 0
“هاكثون قانوني” عن “الجريمة المعلوماتية” يحقق نجاحًا وتفاعلًا واسعًا بـ “تعليم الأحساء”
https://www.hasanews.com/?p=6552584
“هاكثون قانوني” عن “الجريمة المعلوماتية” يحقق نجاحًا وتفاعلًا واسعًا بـ “تعليم الأحساء”
حسن العلي

استمر الأسبوع الثاني لفعاليات البرنامج التوعوي مكافحة الجرائم المعلوماتية بتعليم الأحساء بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وبمشاركة المستشار القانوني الأستاذ: صالح بن علي الربيعة حيث يستمر في تقديمه   للطلاب لتحذيرهم من مخاطر الجرائم المعلوماتية ووسائل التوعية اللازمة.

هذا وقد استطلعت إدارة الإعلام التربوي على مجموعة من المدارس الثانوية والمتوسطة بالأحساء حيث أكد قائد مدرسة محاسن الثانوية الأستاذ تركي العتيبي على أهمية الوعي الرقمي بخطورة انتشار الجرائم المعلوماتية، وتخطيها حدود الزمان والمكان، وسهولة فعلها و إخفاءها ودعا   إلى نشر ثقافة هذه المعلومات من خلال هذه الشراكات الناجحة.

من جهته، قال المرشد الطلابي بمدرسة الخليج الأستاذ  إبراهيم السبيعي أن الوعي الرقمي بالجرائم المعلوماتية أصبح حاجة ملحة بسبب التطور التقني في مجال الاتصالات وأصبحت اجهزة الاتصال الذكية والاتصال بالشبكة المعلوماتية امر مهم وضرورة مجتمعية و لأن هذه الأجهزة تحوي تطبيقات ذكية، فقد وجد اشخاص يسيئون  و يستغلون الثغرات القانونية والتقنية لذا وجب التوعية والتحذير ومن هنا جاءت هذه المحاضرة و أهميتها.

وفِي سياق متصل، ذكر المرشد الطلابي  بمدرسة الامام النووي الثانوية الأستاذ وليد التمار أن  هذه المحاضرة القيمة عن الجرائم المعلوماتية تتطرق إلى كيفية الوقاية منها من خلال رفع مستوى الوعي الرقمي لأبنائنا الطلاب حيث أننا  في وقت مهم ونحن في أمس  الحاجة للوقاية من أخطار الانترنت وبرامج التواصل الاجتماعي لابد على أبنائنا أن يتعلموا الأفعال المجرمة في نظام الجرائم وسبل الوقاية منها.

ومن خلال الاستطلاع ان الكثير من الابناء يقع  في خطورة مثل تلك المحظورات وليس لدية علم بهذه العقوبات وان هذه المحاضرة إفادته كثيرا في معرفة الأفعال الممنوعة في شبكة الانترنت وقدموا الشكر لإدارة تعليم الأحساء ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد لمثل هذه المحاضرات الهادفة والنوعية التي تهدف الى التوعية من خلال أهل الاختصاص.

الجدير بالذكر أن هذه المحاضرات  تأتي في إطار مواكبة المستجدات التقنية حيث نظمت في ذلك هيئة الاتصالات  وتقنية المعلومات مبادرة كبيرة على مستوى المنطقة الشرقية وبالأخص على مستوى محافظة الأحساء لتوعية ابناءنا عن هذه الجريمة والسبيل الأمثل في استخدام الانترنت بصورة آمنة .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>