احدث الأخبار

بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي شاهد بالصور… “10” توصيات نتاج الملتقى العربي الثاني للأمن السياحي في الأحساء “رابطة دوري الأحياء” تدشن هويتها الجديدة.. وتطلق أكبر دوري بالمملكة إعلان نتائج القبول المبدئي لقوات أمن المنشآت على رتبة “جندي” وزراء العدل العرب يؤكدون أهمية التعاون في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“أرامكو”: نخطط لاستثمار 500 مليار دولار على مدى 10 سنوات

الزيارات: 681
التعليقات: 0
“أرامكو”: نخطط لاستثمار 500 مليار دولار على مدى 10 سنوات
https://www.hasanews.com/?p=6552442
“أرامكو”: نخطط لاستثمار 500 مليار دولار على مدى 10 سنوات
محليات - الأحساء نيوز

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، أمين ناصر، في مقابلة مع وكالة بلومبرج الأمريكية، أنَّ الشركة تخصص في الوقت الحالي 500 مليار دولار؛ لاستثمارها على مدى السنوات العشر المقبلة، ويتضمن ذلك 160 مليار دولار لتطوير الغاز و100 مليار أخرى للمشاريع الكيماوية.

وذكرت بلومبرج أنَّ الإنفاق سيكون على رأس قائمة خطط الشركة لشراء حصة متحكمة في سابك، أكبر شركة للكيماويات بالشرق الأوسط في صفقة يمكن تقييمها بنحو 70 مليار دولار.

وقال ناصر: “نحن بحاجة إلى استحواذ رئيسي لكي نكون في أسواق متنوعة بسرعة.. ولدى سابك وجود في أكثر من 50 دولة حول العالم، ولذلك من المنطقي أن تحصل أرامكو على شركة بحجمها”.
وفيما يتعلق بتمويل صفقة الاستحواذ على سابك، أوضح الناصر أنَّ “أرامكو تتوقع إنهاء المفاوضات مع صندوق الاستثمارات العامة قريبًا.. وجميع الأدوات المالية على الطاولة لتمويلها”.

وأشارت الوكالة إلى أنَّ اهتمام أرامكو بـ”سابك”، يعتمد جزئيًا، التقديرات التي تفيد بأن الطلب على البتروكمياويات سيحقق مستوى قياسيًا، وسيزيد استخدامها بشكل أسرع من أي قطاع آخر في صناعة النفط، وفقًا لوكالة الطاقة الدولة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>