تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بِـ16 صورة لِـ”الشيخ” معرض الأحساء.. تاريخ.. ماء.. نماء” يزهو بين ثنايا “غراس”

الزيارات: 1308
التعليقات: 0
بِـ16 صورة  لِـ”الشيخ” معرض الأحساء.. تاريخ.. ماء.. نماء” يزهو بين ثنايا “غراس”
https://www.hasanews.com/?p=6552417
بِـ16 صورة  لِـ”الشيخ” معرض الأحساء.. تاريخ.. ماء.. نماء” يزهو بين ثنايا “غراس”
بسام الأحمد

افتتح مساعد المدير العام للشؤون التعليمية أ. حمد بن محمد العيسى، معرض المصور العالمي الفوتوغرافي عبدالله بن حسين الشيخ، الذي احتضنته ردهات رحاب بهو نادي الحي (غراس) بمتوسطة جابر الأنصاري، مساء يوم أمس الأحد الموافق 17/ 3/ 1440هـ.المعرض حمل عنوان (الأحساء تاريخ.. ماء.. نماء). بتشريف وحضور مدير مكتب تعليم المبرز أ. عبدالعزيز العودة، وعدد من المشرفين التربويين، وجمعًا من مدراء ومشرفي أندية الحي بالأحساء.

حيث أخذ الجميع جولة على الصور المعروضة، و التي تنقل واقع طبيعة الأحساء وتتحدث عن قصة جمال وتراث الأحساء العريق وحضارتها.

بدوره، أبدى سعادة مساعد مدير التعليم الأستاذ العيسى، والحضور إعجابهم الكبير بالمعرض والصور المصاحبة له، كما وقدم شكره للنادي وقيادته ممثلاً في أ. عبدالله بن عبدالعزيز البوعبيد، نظير استضافته هذا المعرض وتكريمه للمصور (الشيخ)، متقدمًا له بالتهاني ومتمنيًا له بالمزيد من العطاء والتقدم والرقي.

هذا وفي نهاية المعرض تم تكريم المصور الشيخ بدرع شكر وتقدير مقدم من نادي غراس وعقد من الورد نظير إبداعه.

من جهته عبر المصور عبدالله الشيخ عن سعادته بهذا التكريم الذي وصفه بالمبادرة النبيلة من نادي الحي (غراس) بمدرسة جابر الأنصاري المتوسطة، التي كان لها أثر كبير في قلبه، وذكر “الشيخ” للأحساء نيوز ” أن هذا المعرض تخلل عرض صور لأول مرة يشاهدها الجمهور، كما تم عرض فلم “الأحساء الثقافة المتجددة”الذي عُرض على لجنة اليونسكو خلال زيارتهم للأحساء.

تجدر الإشارة إلى أن مجلة ناشيونال جيوغرافيك العالمية قد نشرت في العدد الــ97 من المجلة بنسختها العربية، الذي وافق صدوره العاشر من أكتوبر للعام 2018م، والذي فيه تحتفل بمرور 8 سنوات على انطلاقتها، ملامح “سوق القيصرية” أشهر معالم واحة الأحساء التاريخية حيث كانت غلاف العدد لهذا المصور ، إلى جانب إفراد 7 صفحات كاملة جسدها 12 عمل فوتوغرافي، وسِمت بعنوان “جنان الأحساء.. الغناء” حررها الصحفي الإماراتي (إسحاق الحمادي)، بعدسة “عبد الله الشيخ” التي خرجت ضمن صفحات “يوميات مصورة” في المجلة، كاحتفاء خاص بقصة واحة ومعالمها التاريخية الشهيرة منذ زمن قديم.

وأتى هذا الاحتفاء، تزامناً باحتفالات اليوم الوطني السعودي الــ88 للمملكة العربية السعودية، لتكون مُناسبة تسجيل (واحة الأحساء) موقع تراث عالمي، ضمن منظمة اليونسكو، آلية الاحتفاء، الموضوع الذي سجل فوزاً بجائزة أفضل موضوع (The Best Edit)، على مستوى النسخ الدولية بجميع الأصعدة.

وتأتي استضافة هذا المعرض تأكيدًالرؤية النادي التي يعمل وفقها، والتي تتمثل في اهتمامات النادي بالطاقات الشبابية الإحسائية الواعدة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>