احدث الأخبار

في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة العبيدان تحتفي بزواج ابنها “عبدالرحمن”
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

تدشين “100 عيادة متنقلة لمكافحة التبغ” في مديريات الصحة بالمناطق

الزيارات: 544
1 تعليق
تدشين “100 عيادة متنقلة لمكافحة التبغ” في مديريات الصحة بالمناطق
https://www.hasanews.com/?p=6552403
تدشين “100 عيادة متنقلة لمكافحة التبغ” في مديريات الصحة بالمناطق
واس - الأحساء نيوز

أعلنت “الصحة” أمس، تدشين مشروع “100 عيادة متنقلة لمكافحة التدخين” في الجامعات ومديريات التعليم بالمملكة ومديريات الشؤون الصحية بالمناطق؛ كإحدى مبادرات اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ.

جاء ذلك خلال فعاليات اللقاء السنوي لمديري الشؤون الصحية المدرسية المنعقد في الرياض، بحضور وزيرَي الصحة والتعليم.

وتقدم هذه العيادات عدداً من الخدمات، تشمل الاستشارات الطبية والتوعية والعلاج ومتابعة الحالات ونتيجة الإقلاع عن التدخين، إضافة إلى ضبط مخالفات التدخين داخل المنشآت الحكومية.

وشاركت أمانة اللجنة بجناحٍ في هذا اللقاء ضمّ 5 أركان: الأول “المركز الوطني للوقاية من الأمراض”، حيث سيتم عرض مبادرات إبداعية يتبناها المركز لحماية الصحة العامة بدءاً من أطفال المدارس، حيث يكون هذا “الكورنر” لتلقي المبادرات مع إمكانية التوسع فيه للمديريات العامة للتعليم، والركن الثاني “الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية” تحت عنوان “التطعيمات”، حيث خُصص هذا “الكورنر” للمرشدين الصحيين في المدارس وتوضح لهم فيه مدى أهمية التطعيمات المدرسية والتطعيمات الموسمية والمسؤولية المنوطة بهم للتأكد من سجلات التطعيم للطلاب مع إمكانية تقديم تطعيم الإنفلونزا في هذا “الكورنر”.

وجاء الركن الثالث “الإدارة العامة للتثقيف الصحي” تحت عنوان “تطبيق صحة و937″، حيث خُصص هذا “الكورنر” للتعريف بهذه الخدمات، ومن خلاله سيتم عرض تقديم خدمة ممرض أو حتى طبيب في كل مدرسة عن بُعد عن طريق التطبيق، والركن الرابع “برنامج مكافحة التبغ”، جاء للتعريف بالخدمة ومبادرات اللجنة الوطنية من أنظمة ومخالفات مع تحفيز المعلمين المدخنين على الإقلاع ومكافحة التبغ في المدارس، مع إمكانية توفير العلاج في هذا “الكورنر”، والركن الخامس “الإدارة العامة للصحة المدرسية” ويتم فيه استعراض برنامج الكشف الاستكشافي للطلاب وآلية عرضه لأولياء الأمور عن طريق برنامج نور.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الأصح ان يتم إيقاف استيراده بتاتا اذاصح التعبير وهذالاجدربه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>