احدث الأخبار

“الصحة العالمية” تُجيز الاستخدام الطارئ للقاح سينوفارم الصيني “مجلس الوزراء” يُقر تعديل على نظام تملك واستثمار العقارات لغير المواطنين الموارد البشرية: الحصول على لقاح كورونا شرط للحضور إلى مقرات العمل “الزهراني” عضوًا بلجنة التطوير والتدريب برابطة فرق الأحياء على مستوى المملكة “تجمع الأحساء” يُعلن المستشفيات والمراكز الصحية لاستقبال المراجعين خلال إجازة العيد متى تنتهي التغطية التأمينية للمستفيدين؟ .. “الضمان الصحي” يوضح “الراجحي” يُعلن توطين الوظائف التعليمية في المدارس الأهلية والعالمية دعا ​المتبرعين ورجال الأعمال لدعم الوقف … الأمير سعود بن نايف يدشن وقف الإحسان لجمعية البر البحرين: إلغاء فحص (PCR) عند الوصول للمتطعمين والمتعافين من دول مجلس التعاون “حساب المواطن” يحقق جائزة الأمم المتحدة WSIS لمسار الحكومة الإلكترونية “ولي العهد” يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير محمد بن عبدالرحمن بالحرم المكي بتكثيف المتابعة الشاملة .. تعرّف على استعدادات “أمانة الأحساء” لـ”عيد الفطر المبارك”

لهذا السبب… امتنع عن “النوم” عند إقلاع وهبوط الطائرة !!

الزيارات: 1317
التعليقات: 0
لهذا السبب… امتنع عن “النوم” عند إقلاع وهبوط الطائرة !!
https://www.hasanews.com/?p=6552250
لهذا السبب… امتنع عن “النوم” عند إقلاع وهبوط الطائرة !!
وكالات - الأحساء نيوز

حذر تقرير من مخاطر النوم أثناء مرحلتي إقلاع وهبوط الطائرة، وعواقب هذا السلوك على صحة الأذنين، وذكّر أن هذه العادة قد تُفقد المسافر حاسة السمع.

ووفقاً لما جاء في التقرير الذي نشره موقع Reading Digest، فإن على المسافرين أن يتجنبوا النوم أثناء تلك المرحلتين، تفادياً لمخاطر صحية قد تحدث للأذنين، إذ يشير خبراء إلى أنه خلال مرحلتي الإقلاع والهبوط، تحدث تغييرات في ضغط الهواء داخل الطائرة، ما قد يتسبب للمسافر النائم، بأضرار قد تكون خطيرة على حاسة السمع.

وذكر التقرير الأخير أيضاً، أنه في حال كان المسافر نائماً، فإن دماغه قد لا تكون قادرة على العمل بنفس النشاط والكفاءة في تهدئة العضلات عند التوتر، الذي قد يصيب طبلة الأذن، الأمر الذي قد يسبب الشعور بالدوار والتهابات الأذن، وفي بعض الأحيان، ربما يؤدي إلى تلف الطبلة وفقدان حاسة السمع.

وفي المقابل، فإن المسافر المستيقظ، قد تكون دماغه قادرة على تخفيف الضغط الواقع على طبلة الأذن والحفاظ على توازنه داخلها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>