تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“العقاري”: 3 آلاف عسكري استفادوا من مبادرة القروض السكنية خلال شهرين فقط

الزيارات: 969
التعليقات: 0
“العقاري”: 3 آلاف عسكري استفادوا من مبادرة القروض السكنية خلال شهرين فقط
https://www.hasanews.com/?p=6552088
“العقاري”: 3 آلاف عسكري استفادوا من مبادرة القروض السكنية خلال شهرين فقط
الرياض - الأحساء نيوز

كشف المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية حمود العصيمي عن أن 3 آلاف عسكري تم تمويلهم عبر مبادرة القروض السكنية للعسكريين في الخدمة خلال شهرين فقط.

وأوضح العصيمي أن المستفيدين من المبادرة هم العسكريون في الخدمة المسجلون في قوائم انتظار لدى صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان (برنامج سكني).

وأبان أن المبادرة تشمل القطاعات العسكرية التالية: “وزارة الدفاع، ووزارة الداخلية، ووزارة الحرس الوطني، ورئاسة الحرس الملكي، ورئاسة أمن الدولة، والرئاسة العامة للاستخبارات”.

ولفت إلى أن المنتجات التمويلية المتاحة للمستفيدين من المبادرة تتنوع ما بين “شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق أو من مشاريع وزارة الإسكان، أو شراء وحدة سكنية تحت الإنشاء من مشاريع الوزارة، أو البناء الذاتي”.

ودعا المستفيدين من المبادرة إلى التسجيل أو تحديث بياناتهم في برامج “الدعم السكني” في وزارة الإسكان أو صندوق التنمية العقارية.

يذكر أن مبادرة “القروض السكنية للعسكريين في الخدمة” تهدف إلى تمكين منسوبي القطاعات العسكرية في الخدمة من الحصول على السكن الملائم عبر تقديم قرض إضافي حسن بحد أقصى 140 ألف ريال إضافة إلى تغطية أرباح التمويل المقدم من قبل الجهات التمويلية عبر برنامج “القرض العقاري” لمبلغ يصل إلى 500 ألف ريال.

ويتاح للمستفيد سداد القرض الحسن بعد الانتهاء من سداد التمويل الأساسي، أي بعد 15 إلى 25 عاماً بحد أقصى، وتتم جدولة الأقساط بحسب الدخل الشهري للمستفيد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>