بالصور.. “مكافحة السرطان” بالأحساء تدشن “ملتقى المتعافيات” الثالث لعام 2018

الزيارات: 1644
تعليقات 4
بالصور.. “مكافحة السرطان” بالأحساء تدشن “ملتقى المتعافيات” الثالث لعام 2018
https://www.hasanews.com/?p=6551969
بالصور.. “مكافحة السرطان” بالأحساء تدشن “ملتقى المتعافيات” الثالث لعام 2018
العنود البكر - الأحساء نيوز

بين الألم والأمل رسالة ونقطة وصل فمن قلب الألم يولد الأمل، حيث  بادرت جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء بتدشين لقاء المتعافيات الثالث على التوالي لعام 2018م وذلك في مجلس أسرة الجعفري الطيار في يوم الجمعة الموافق ‪15 / 3‬ / 1440هـ  تحت شعار “لحياة آمنة” حيث كان هدف اللقاء دمج المرضى والمتعافين والأصحاء ببعضهم البعض ,كما يسعى الملتقى بتعريف هذه الشريحة لما تقدمه الجمعية من برامج وأنشطة و توعيه .

و بدأ اللقاء بكلمة افتتاحية من”أسرة الجعفري الطيار” حيث رحبت بالحضور و أشادت بأن الاستضافة من باب المشاركة المجتمعية و أن أسرة الجعفري الطيار على استعداد تام لاستضافة أي جمعية خيرية رسمية في مجلس الأسرة وتمنت للحاضرات وقت ممتع. وكان خير بداية للحفل آيات من اذكر الحكيم تلتها الأستاذة: أسماء القرينيس، عقب ذلك أداء النشيد الوطني حيث بادرت الحاضرات بالوقوف تمجيدًا للنشيد الوطني.

وبعد ذلك ألقت مديرة جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء الأستاذة لينا الهاشم كلمتها بعد التحية والسلام أردفت قائلة: “للكلمات القدرة على التدمير والقدرة على الشفاء وعندما تكون الكلمات صادقة وطيبة تكون قادرة على تغيير العالم نحن رسائل محبة لكل مريض سرطان لاني متعافية منذ 10 سنوات  من مرض الرحمة كما أسميته أنا يكفينا أن ربي اذا احب عبد ابتلاه نحن أمة ابتسامتنا صدقة فقط ابتسموا يأهل الجنة”.

والجدير بالذكر حضور حرم  الدعية عبد الرحمن السميط من الكويت حيث اضافة للحفل الكثير بلقاها كلمة عن انواع الابتلاءات وإثرها على حياة الانسان في تغيره وتنويره بفضل من الله ورحمته. تلاها محاضرة الدكتورة : فاطمة بنت عبد الله الملحم التي كانت بعنوان ” كوني واعية الكشف المبكر ينقذ حياتك ” رسالتها : انقاذ حياة المرأة من مرض سرطان الثدي من خلال تعزيز سبل الوقاية بالتوعية والتثقيف مع توفير وسائل الكشف المبكر.

ومن فقرات الحفل الترفيهية مشاركة فرقة الأميرات الإعلامية بوصلة إنشادية تلتها محاضرة الاستاذة لينا الحسين بعنوان “في رسمتي… حل لمشكلتي” التي كان محتواها تفسير الحالة النفسية لطفل عن طريق رسمته. وبعدها تم عرض الفلم الوثائقي الاول  لقصة متعافية من مرض السرطان حيث تحدثت عن صراعها مع المرض ومراحل الشفاء منه.

الجدير بالذكر انه تم كشف الستار عن صاحبة الفلم الوثائقي الاول وهي مديرة علاقات المستفيدين بجمعية مكافحة السرطان بالأحساء الأستاذة: حافظة الجوف بادرت بإلقاء كلمة بان يكون هذا العمل شاهد لها لا عليها وان يكون حافز ومصدر امل لجميع مرضى السرطان وشكرت بالخصوص الام الروحية للجمعية وهي الاستاذة:لينا الهاشم.

تلى ذلك مشاركة مدربة مدربين عضو المجلس البلدي بالأحساء الأستاذة : معصومة العبد الرضا حيث تحدثت عن معاناة زوجها مع مرض السرطان التي كانت نسبة شفائه ضئيلة لكن تم تعافيه بفضل من الله ورحمته.

وبعدها كانت فقرة ترفيهية بعنوان ” حساوي زمان اول ” قدمتها الاستاذة سامية النويس عادت فيها إلى الزمان القديم بتفاصيله البسيطة والحياة اللطيفة .
وكانت ختام الفقرات محاضرة الاستاذة : أسماء القرينيس بعنوان اليقين بالله .

وفي ختام اللقاء تقدم القسم النسائي لجمعية مكافحة السرطان بالإحساء متمثل في ادارته بالشكر الجزيل لكل من :
مجلس أسرة الجعفري الطيار
الدكتورة : فاطمة الملحم
الاستاذة : لينا الحسين
الاستاذة : أسماء القرينيس
الاستاذة : سامية النويس
الاستاذة : فادية الشريف
وواصلت الشكر للداعمين ورعاة الحفل .

 

 

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    ملتقى أكثر من رائع

  2. ٣
    ام عبدالعزيز

    الحمدلله دائما وابدا 🌹

  3. ٢
    زائر

    كان ملتقى جميل أسال الله العظيم أن يشافي مرضى السرطان وجميع مرضى المسلمين

  4. ١
    زائر

    تغطيه رائعه من صحفيتنا المتميزه دائما

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>