احدث الأخبار

استطلاع: 54% من البريطانيين يرغبون في تأجيل رفع قيود “كورونا” عبر منصة “ميثاق” .. “التقاعد” تطلق خدمتي الإعارة والإجازة الدراسية التجارة تمنع دعوة المشاهير لإقامة إعلانات في المحال التجارية 15 قطاعا تدعم صعود سوق الأسهم بتداولات بلغت 14 مليار ريال الدفاع المدني: سقوط طائرة مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس في عسير بأكثر من 3 ملايين … تغريم 14 من “مشاهير التواصل” لحضورهم حفل تدشين منتج تجميلي متحدث “الصحة” يرد على سؤال حول ضرورة عزل الأطفال المصابين بكورونا متحدث التجارة: منع غير المحصنين من دخول جميع المحال التجارية ومنافذ البيع بعد 48 يوماً سمو محافظ الأحساء يقدم واجب العزاء في وفاة. الشيخ “إبراهيم الخليفة السيد” بدء استقبال طلبات الراغبين في أداء حج هذا العام إلكترونيًا .. واعتماد 3 باقات لخدمة الحجاج وزير الصحة: التحصين شرط لأداء المناسك.. ومنع مصابي الأمراض المزمنة توقيع عقد مع موديرنا لتسويق لقاح كورونا داخل المملكة لمدة 3 سنوات

كيف تتغلب على “معركة النوم” مع طفلك؟!

الزيارات: 1140
التعليقات: 0
كيف تتغلب على “معركة النوم” مع طفلك؟!
https://www.hasanews.com/?p=6551950
كيف تتغلب على “معركة النوم” مع طفلك؟!
وكالات - الأحساء نيوز
عندما يحين وقت النوم بالنسبة للأطفال، تبدأ في الكثير من البيوت “معركة الخلود إلى النوم”، إذ يواجه الكثير من الآباء صعوبة في جعل أطفالهم ينامون في وقت محدد أو في أسرتهم، إلا أن مجموعة من الباحثين توصلوا إلى الطريقة الأمثل لجعل الأطفال ينامون بهدوء.

ووجدت دراسة أجرتها الباحثة أريال ويليامسون من مستشفى الأطفال في فيلاديلفيا بالولايات المتحدة، وفريقها، أن السر يكمن في نوم الأطفال من المهد، وعملية نقلهم إلى سرير عادي، وطريقة وتوقيت تنفيذها.

وقام الباحثون بجمع بيانات من 5 دول، لـ 1983 أسرة لديها أطفال تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 36 شهرا، ووجدوا أنه كل ما زاد عمر الطفل قلت نسبة نومه في المهد، وهو أمر متوقع، إلا أن غير المتوقع هو أن الباحثين طالبوا الآباء بتأخير هذه الخطوة، وفق ما ذكرت “رويترز هيلث”.

ويقوم بعض الآباء بنقل أطفالهم من المهد إلى السرير في عمر مبكر لعدة أسباب، منها احتياجهم لاستخدام المهد لطفل أصغر عمرا، أو خوفهم من تعرض الأطفال للأذى لأن حجمهم يكبر بالنسبة لحجم المهد.

وقالت الدراسة إنه لا بد من ترك الأطفال ينامون في المهد حتى سن 3 سنوات، لافتة إلى أنه على عكس ما يظنه الآباء، فإن الأطفال لا يعتبرون المهد وكأنه سجن صغير، وإنما يشعرون بالأمان كونهم يحبون الأماكن الضيقة.

وشدد الباحثون على أهمية نوم الأطفال في المهد، وربطوا بينه وبين حصول الأطفال على نوم عميق، إذ يساعدهم على النوم بشكل أسرع، وعدم الاستيقاظ كثيرا خلال الليل، ويقلل من مقاومتهم لموعد النوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>