بالصور .. إعلان “جائزة الأحساء للإبداع” في مبادرة نوعية لرسم “هوية المحافظة”

الزيارات: 1141
التعليقات: 0
بالصور .. إعلان “جائزة الأحساء للإبداع” في مبادرة نوعية لرسم “هوية المحافظة”
https://www.hasanews.com/?p=6551743
بالصور .. إعلان “جائزة الأحساء للإبداع” في مبادرة نوعية لرسم “هوية المحافظة”
حسن العلي

أقام مجلس بلدي الأحساء وغرفة الأحساء مؤخراً ورشة عمل مشتركة شارك فيها عدد من القطاعات الحكومية والخاصة تهدف إلى المشاركة في وضع هوية للأحساء.

وقد شارك في الاجتماع وكيل محافظة الأحساء سعادة الأستاذ معاذ الجعفري ورئيس المجلس البلدي الدكتور أحمد البوعلي و أمين غرفة الأحساء الأستاذ عبدالله النشوان وعدد من ممثلي القطاعات الحكومية والخاصة.

وقدم الورشة الأستاذ عبدالله القطان ثم تحدث رئيس المجلس وأمين الغرفة بالتناوب عن أهمية هذا المشروع وأهدافه الاستراتيجية والتي منها إبراز هوية الأحساء والتي تتميز بتعدد جوانبها الفريدة ، وهذا له إنعكاسات إيجابية كثيرة على مستوى الثقافي والاجتماعي والاقتصادي.

ثم قدم مؤسس المبادرة الأستاذ فهد الملحم عرضاً تقديمياً تناول فيه فكرة وهدف المشروع و أهم الجوانب التي تشكل هوية الأحساء والفوائد الجمة التي ستجنيها الأحساء بعد تحديد هويتها منها تجميل المباني والجسور والطرق وجعلها تحمل بصمة مميزة ، و أن تحديد هوية الأحساء سيعطي فرصة للمهندسين والمبدعين والحرفيين لترجمة إبداعهم على شكل صور وتصاميم تحمل معان ومضامين تصب جميعها في الهوية.

كما أوضح الأستاذ عماد الغدير وهو الممثل عن غرفة الأحساء والشريك في إعداد هذه الورشة أن فريق تسويق هوية الأحساء الذي يرأسه على جاهزية تامة لتسويق الهوية التي ستطلق قريباً ، وأضاف أن الفريق يضم أعضاء لديهم خبرات في العلاقات العامة و التصميم و الإنتاج المرئي، ثم عرض فيلماً قصيراً عن الفريق وأهدافه في تسويق هوية الأحساء .

ثم فُتح باب النقاش مع المشاركين لإبداء مرئياتهم حول العرض المرئي وما احتواه من جوانب للهوية ، وقد كانت المداخلة الأولى من سعادة وكيل المحافظة الذي أوضح في كلمته أهمية هذه الورشة ودعم صاحب السمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي لها بكامل تفاصيلها ، وأوضح أن سموه بصفته رئيساً لمجلس التنمية السياحية للأحساء فهو يؤكد على أن هذه الجهود التعاونية المشتركة بين كافة الجهات ذات الاختصاص ستكلل بمشيئة الله بالنجاح في جعل الأحساء متألقة محلياً و دولياً.

ثم شارك الحاضرين بمرئياتهم ومقترحاتهم حول الجوانب التي تضمنتها الورشة ، وقد تم تدوين جميع المقترحات لتضاف إلى مجالات الهوية ، وفي نهاية الورشة تم إقرار ما جاء فيها من مقترحات لتطبق في المرحلة المقبلة ويتم تسويقها على مستوى واسع .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>