تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

مركز “أمراض الدم الوراثية” يفعّل الأسبوع التوعوي عن المضادات الحيوية

الزيارات: 1093
التعليقات: 0
مركز “أمراض الدم الوراثية” يفعّل الأسبوع التوعوي عن المضادات الحيوية
https://www.hasanews.com/?p=6551713
مركز “أمراض الدم الوراثية” يفعّل الأسبوع التوعوي عن المضادات الحيوية
طالب الموسى

أقام مركز أمراض الدم الوراثية متمثلا بقسم التدريب والتوعية الصحية وقسم والصيدلة والتمريض مؤخراً فعاليات الأسبوع التوعوي عن المضادات الحيوية، وقد شملت الفعاليات محاضرة توعية عن المضادات الحيوية موجهة للعاملين الصحيين وطاقم المركز ألقاها من إدارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية بصحة الأحساء الدكتور مصطفى الخلف الحاصل على الدكتوراه في العدوى الجرثومية الشديدة وقد احتوت المحاضرة على نصائح وإرشادات هامة مثل الوقاية من العدوى عن طريق غسيل اليدين بالشكل الصحيح وتعقيم الأدوات وأخذ التطعيمات اللازمة. كما تم التأكيد على عدم وصف أي مضاد حيوي للمرضى الا بعد الفحوصات اللازمة واثبات الحاجة الفعلية لها لان التساهل في اعطاء المضادات قد يوجد بكتيريا مقاومة يصعب التعامل معها مستقيلا والقضاء عليها.

ومن جانب آخر، شملت الفعاليات ركن توعوي عن المضادات الحيوية افتتحه سعادة مدير مركز أمراض الدم الوراثية الدكتور منير البقشي، حيث زود مراجعي المركز والمرضى بمعلومات قيمة عن أنواع المضادات الحيوية والطريقة الصحيحة لتناولها وكيفية تخزينها وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الجمهور عن المضادات الحيوية. وقد ساهم الركن بإيصال عدة رسائل هامة للمستفيدين تضمنت عدم تناول المضادات الحيوية الا عن طريق وصفة طبية والحرص على تناول الجرعة كاملة وعدم مشاركة المضادات الحيوية مع الاخرين. يذكر أن الركن احتوى ايضا على مسابقات تثقيفية وتوعوية ووزعت الأدوات التثقيفية وهدايا وجوائز لمرتادي الركن.

يأتي هذا النشاط تجسيداً لحرص ادارة وطاقم المركز على نشر التوعية الصحية بين المرضى وأفراد المجتمع واستجابة لتوجيهات وزارة الصحة ومديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء على تفعيل الأيام والاسابيع العالمية للرفع من مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>