تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

من بين

15 ترخيصًا لمتاحف الأحساء الخاصة.. وملتقى خاص لتطوير الأداء في “الرياض”

الزيارات: 1341
التعليقات: 0
15 ترخيصًا لمتاحف الأحساء الخاصة.. وملتقى خاص لتطوير الأداء في “الرياض”
https://www.hasanews.com/?p=6551576
15 ترخيصًا لمتاحف الأحساء الخاصة.. وملتقى خاص لتطوير الأداء في “الرياض”
الأحساء نيوز

أصدرت هيئة السياحة والتراث الوطني، مؤخرًا، ٢٠٠ رخصة لجميع متاحف المملكة، فيما قالت قالت هيئة السياحة بالأحساء لـ”الأحساء نيوز” إن نصيب الأحساء كان رقمًا مميزًا على مستوى المملكة حيث حصلت على 15 ترخيصًا لمتاحفها التي تذخر بها.

وبهذه المناسبة شارك، مؤخرًا، عدد من أصحاب تلك المتاحف بدورة تدريبية للتأهيل والتطوير حيث تميزت الدورة بتواجد أبناء أصحاب تلك المتاحف لتوارث تلك الهواية وثقل معرفتهم لتحمّل المسؤولية مع آبائهم.

وكان من ضمن الحضور للدورة المقدمة من الهيئة سليمان الماجد وابنه عبدالعزيز عن “متحف النعاثل” والأستاذ وليد الناجم “متحف الناجم” والأستاذ حيدر الناصر عن “متحف الناصر” والأستاذ خالد الحمل “متحف الحمل”.

من جهته، تحدث حيدر الناصر عن الدورة لـ”الأحساء نيوز” حيث ذكر إنها تضمنت عدد كبير من البيانات والمعلومات المقدمة لتطوير المتاحف الوطنية الخاصة لتصبح مماثلة للمتاحف العالمية من خلال تطوير طريقة العرض وطريقة العناية بالقطع وصيانتها، كما تضمنت الدورة زيارة لبعض المتاحف الخاصة والتعرف على كيفية الحصول على القطع الأثرية وطرق تسعيرها، ومعرفة عمر و ندرة تلك القطع الأثرية .

وذكر “الناصر” الذي يمتلك متحف الناصر بالأحساء، إن القائمين على الدورة قدموا عدد من النصائح لتجهيز المتاحف الشخصية للزيارات العامة من الجمهور والمدارس وذلك للحفاظ على الإرث التاريخي والتراثي لتلك المتاحف وتطويرها بشكل كبير .

وتولي هيئة السياحة والتراث الوطني بالأحساء اهتمامًا كبيرًا بتطوير مجالي السياحة والتراث الوطني ضمن خطة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان “2030” الشاملة التي تسعى لوضع السياحة رافدًا هامًا للمملكة العربية السعودية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>