احدث الأخبار

انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي شاهد بالصور… “10” توصيات نتاج الملتقى العربي الثاني للأمن السياحي في الأحساء “رابطة دوري الأحياء” تدشن هويتها الجديدة.. وتطلق أكبر دوري بالمملكة إعلان نتائج القبول المبدئي لقوات أمن المنشآت على رتبة “جندي”
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالصور… “وزير الصحة” في الأحساء وسمو “المحافظ” يبحث معه المشاريع الصحية

الزيارات: 4056
التعليقات: 0
بالصور… “وزير الصحة” في الأحساء وسمو “المحافظ”  يبحث معه المشاريع الصحية
https://www.hasanews.com/?p=6551466
بالصور… “وزير الصحة” في الأحساء وسمو “المحافظ”  يبحث معه المشاريع الصحية
بسام الأحمد

بحث صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي ال سعود محافظ الاحساء مع معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة الخدمات الصحية في المحافظة والمشاريع الصحية الجاري تنفيذها وذلك خلال اللقاء الذي جرى اليوم الأربعاء في مكتب سموه بديوان المحافظة.

وأكد الأمير بدر خلال اللقاء على أهمية تطوير الخدمات الصحية للمواطنين متطلعاً إلى تحقيق أفضل الرعاية الصحية في ظل ما يحظى به قطاع الصحة من إهتمام ودعم من الحكومة الرشيدة – أعزها الله- ، كما أشاد بالجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة للإرتقاء بالخدمات الصحية.

من جهته، أعرب الدكتور الربيعة؛ عن شكره لمحافظ الأحساء، على الاستقبال، منوّها بتوجيهاته ومتابعته لكل مايتعلق بصحة أهالي المحافظة.

كما تم خلال اللقاء تقديم عرض لعدد من المنجزات والمبادرات التي حققتها صحة الأحساء مؤخراً.

من جهة أخرى إفتتح معالي د / الربيعة مشروع توسعة وتطوير العنايات المركزة للحالات الحرجة في كل من مستشفى الملك فهد ومركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بالأحساء، وذلك بعد الإنتهاء من مراحل التطوير والوصول إلى غرف عناية متكاملة فائقة التجهيز ومعززة لإشتراطات مكافحة العدوى، حيث أطلع معاليه على التجهيزات الحديثة بسعة 20 سرير فردية لتصل الطاقة التشغيلية في المستشفى 76 سرير عناية مركزة بعد إكتمال جميع مراحل التشغيل، إضافة إلى 10 أسرة عناية في مركز الأمير سلطان لتصبح الطاقة التشغيلية 31 سرير عناية ،كما أطلع معاليه على مشروع تطوير البنية التحتية لمستشفى الملك فهد بالهفوف، بعدها افتتح مشروع توسعة مركز الجبر للكلى والتي تضمنت اضافة 35 كرسي غسيل كلوي لتصبح السعة الجديدة للمركز 105 كرسي غسيل كلوي، وقام بزيارة لمركز عبدالعزيز بن سليمان العفالق للكشف المبكر للأورام والوقوف على مراحل تشغيل المركز.

وأكد معاليه خلال جولته أن الوزارة تسعى دائمًا إلى تطوير وتجويد خدماتها الصحية المقدمة إنفاذًا للتوجيهات السامية الكريمة، وإنطلاقًا من حرص الصحة على إستثمار الدعم الذي يحظى به القطاع الصحي من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده – حفظهم الله – وبما ينعكس إيجابًا على تطوير الخدمات الصحية، وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين الكرام، وتلبية إحتياجاتهم الصحية.

يذكر أن هذه الخطوات تأتي تماشياً مع الجهود التي تقوم بها الصحة لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني 2020 وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة) حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية ٢٠٣٠ وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>