الإمارات تطبق نظام “استرداد الضريبة” على المشتريات.. وهذه تفاصيل الاستفادة منه !!

الزيارات: 3935
التعليقات: 0
الإمارات تطبق نظام “استرداد الضريبة” على المشتريات.. وهذه تفاصيل الاستفادة منه !!
https://www.hasanews.com/?p=6551435
الإمارات تطبق نظام “استرداد الضريبة” على المشتريات.. وهذه تفاصيل الاستفادة منه !!
أبوظبي - الأحساء نيوز

أعلنت مطارات أبوظبي عن جاهزيتها لتمكين الزوار المغادرين استرجاع ضريبة القيمة المضافة قبيل مغادرتهم الدولة من خلال افتتاح ثلاثة مكاتب مخصصة لهذا الغرض.

ويأتي هذا الإعلان بعد التنسيق والعمل عن كثب بين فرق مطارات أبوظبي وجمارك أبوظبي لتجهيز مراكز للاسترداد الضريبي ضمن مرافق مطار العاصمة.

وتم افتتاح ثلاثة مكاتب لهذا الغرض تقوم إدارتها وتشغيلها شركة «بلانيت بايمنت» المشغل الذي عينته الهيئة الاتحادية للضرائب، وتتواجد هذه المكاتب في صالات الترانزيت في مباني المسافرين 1 و3 وكذلك في صالة المغادرة في المبنى 1، وذلك لضمان توفير الخدمة للمغادرين من الزوار سواءً قبيل أو بعد إتمام إجراءات السفر في مطار العاصمة.

وفي هذا السياق، قال برايان تومبسون، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: «تعمل مطارات أبوظبي عن كثب مع كافة شركائها الاستراتيجيين وذلك لضمان تلبية متطلبات العمل والوقوف على راحة المسافرين حيث تم تخصيص 3 مكاتب لإجراءات إعادة الضريبة المضافة للزوار الزائرين للإمارة عبر مطار أبوظبي الدولي، لضمان توفير تجربة مريحة لكافة زوار الدولة أينما كانت وجهتهم التالية».

فيما أعلنت مطارات دبي عن بدء تطبيق نظام «بلانيت بايمنت» المشغّل الذي عينته الهيئة الاتحادية للضرائب مؤخراً لتقديم خدمة استرداد الضريبة للسائحين بمطار دبي الدولي.

وتأتي هذه المبادرة بعد إعلان الهيئة الاتحادية للضرائب عن إمكانية استرداد زوار دولة الإمارات العربية المتحدة لضريبة القيمة المضافة عند مغادرتهم الدولة، وذلك بعد أن تم تطبيقها مع بداية العام 2018.

ويمكن للسائح استرداد الضريبة من خلال إبراز وثائق الاسترداد الضريبي بالإضافة لجواز السفر وأيضاً الهوية الوطنية بالنسبة لمواطني مجلس التعاون الخليجي.

كما يمكن للسائح استرداد الضريبة إما نقداً أو من خلال التحويل إلى بطاقة الائتمان.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>