تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“الترفيه” تطلق منصة لتبني المواهب الفنية والإبداعية من الشباب السعودي

الزيارات: 1092
التعليقات: 0
“الترفيه” تطلق منصة لتبني المواهب الفنية والإبداعية من الشباب السعودي
https://www.hasanews.com/?p=6551337
“الترفيه” تطلق منصة لتبني المواهب الفنية والإبداعية من الشباب السعودي
محليات - الأحساء نيوز

تبنت هيئة الترفيه السعودية فعالية المواهب السعودية الشابة وخاصة في المجال الفني وبالتعاون مع العديد من الهيئات السياحية العالمية مثل “ماريوت الدولية” و”ألوفت للفنادق”، وأطلقت المنصة بعنوان “صناعة الفن”، وهي خطوة كبيرة نحو تبني المواهب الشابة في المجتمع السعودي، فيما ستشهد الرياض أولى فعالياتها.

ودعت الهيئة جميع فئات الشباب السعودي المتميزين في الفنون المختلفة للمشاركة في الفاعلية الأولى للموهوبين في اللقاء الفني والذي سيقدم من خلاله الفنانون المختارون مجموعة من تجارب الأداء جنباً إلى جنب مع مجموعة “حجاز” المحلية التراثية الشهيرة. وستنطلق عروض الأداء المتميزة يوم 09 نوفمبر 2018.

من جانبه أكد مدير عام ألوفت عادل جبران أن المملكة لديها القدرات لاحتضان كوكبة متنوعة من المواهب الفنية الفذّة التي تترقب فرصتها لتظهر مواهبها على الساحة.

وأوضح أن الهدف من هذه الفعاليات هو توفير منصة مثالية أمام المواهب المحلية تتيح لهم استعراض إبداعاتهم الموسيقية المميزة أهمية كبيرة لاكتشاف وتنمية الإبداع الفني، إذ إننا نقيم هذه الفعاليات لنرد الجميل للمجتمع عبر توفير منصة ترفيهية مميزة للشباب السعودي مثل ما قامت به “إي بلس” وفعالياتها المميزة في المملكة والتي لاقت نجاحًا جماهيريًا لافتًا، منها حفل الفنان ميشال فاضل في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ ومهرجان “خان الخليلي” في جدة وفعالية “بقشة العيد” في مدينة عرعر.

وكانت بيانات هيئة الإحصاء قد أوضحت أن نحو 11.74 مليون نسمة من السعوديين تقل أعمارهم عن 30 سنة يمثلون 58.5% من إجمالي السكان السعوديين، وبإضافة الذين تقل أعمارهم عن 44 عامًا ترتفع تلك النسبة إلى نحو 80.8% بإجمالي يقدر بنحو 16.2 مليون نسمة. وبالتالي فإن أعمار السعوديين تتركز بشكل كبير في الفئات العمرية الأقل من 44 عامًا، وهو ما يشير إلى أن مرحلة الشباب هي أهم ما يميز تلك المرحلة من تاريخ المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>