تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

مستشفى “الإمام عبدالرحمن بن فيصل” يحتفي بيوم السكر العالمي

الزيارات: 1060
التعليقات: 0
مستشفى “الإمام عبدالرحمن بن فيصل” يحتفي بيوم السكر العالمي
https://www.hasanews.com/?p=6551308
مستشفى “الإمام عبدالرحمن بن فيصل” يحتفي بيوم السكر العالمي
الأحساء نيوز

أقام مستشفى الإمام عبدالرحمن بن فيصل في الدمام معرضاً توعوياً بمناسبة اليوم العالمي للسكر، تحت مسمى (السكري والعائلة) وذلك ، بمشاركة أقسام عدة من بينها قسم تثقيف مرضى السكري، وقسم التغذية . والصيدلية   وقسم الأطفال  وقسم الباطنية والنساء والولادة إضافة الى قسم التمريض.

وأشار المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج، إلى أن “هذه الفعاليات تأتي لنشر الوعي بهذا المرض الذي انتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة”

وقال “الهدف من هذا المعرض هو توعية وتثقيف الممارسين الصحيين بأهمية ومضاعفات السكري . مع شرح الطرق المناسب للمرضى في كيفية استخدام حقن الأونسولين الحديثة ..

حمل المعرض عنوان “السكري والعائلة”، وتم التركيز على وجوب اختيار الوجبات المنوعة الصحية، التي تقلل من الأصابة بمرض السكري،وكذلك الطرق الصحيحة للماصبين بمرض السكري بالمحافظة على الأدوية بشكل منتظم مع ممارسة الرياضة .  وصاحب المعرض الفحص والكشف عن السكري، وخلال  الفعاليات تم اكتشاف أكثر من حالتين  جديدة مصابة بالسكري، وتم تحويلهم إلى عيادة السكري للبدأ في خطة العلاج الموضوعة من قبل استشاريي  قسم طب العائلة. وشهد المعرض حضور مصابة بالسكر  متعايشه مع المرض منذ 10 سنوات حيث شرحت للحضور والمصابين  بالمرض عن أهمية النظام الغذائي والرياضة والأنتظام في الأدويه مما يكفل حياة مستقرة متعايشة مع المرض

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>