احدث الأخبار

في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة العبيدان تحتفي بزواج ابنها “عبدالرحمن”
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

صفعة “أبل” تضرب البورصة.. وتراجع “شركة التريليون” مستمر

الزيارات: 972
التعليقات: 0
صفعة “أبل” تضرب البورصة.. وتراجع “شركة التريليون” مستمر
https://www.hasanews.com/?p=6551248
صفعة “أبل” تضرب البورصة.. وتراجع “شركة التريليون” مستمر
وكالات - الأحساء نيوز
انخفضت الأسهم الأميركية بقوة، الاثنين، متأثرة بتقارير تفيد أن أحدث هواتف “أبل” لم تحقق المبيعات المرجوة.

وهبط مؤشر “داو جونز” 450 نقطة، فيما تراجع مؤشر “ناسداك” 2.8 بالمئة.

وانخفض سهم “أبل” مرة أخرى، بعد أن ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن الشركة قلصت طلبات التصنيع على هواتف “آيفون XS” و”آيفون XS ماكس” و”آيفون R”.

وواجهت الأجهزة التي كشفت عنها الشركة الأميركية العملاقة في سبتمبر الماضي، انتقادات بسبب ارتفاع أسعارها، حيث إن أرخصها يزيد سعره على أرخص هاتف طرحته “أبل” العام الماضي بخمسين دولارا.

ويصل ثمن أعلى فئة من هاتف “آيفون XS ماكس” إلى 1449 دولارا، مما يدفع المستهلكين إلى الاحتفاظ بهواتفهم القديمة أو شراء هواتف العام الماضي.

وكانت الشركة رفضت التعليق على تقرير “وول ستريت جورنال”، أو التعقيب على مخاوف محتملة بشأن طلب الهواتف الجديدة.

وانخفضت أسهم “أبل” بنسبة 4 بالمئة، فيما بلغ حجم تراجعها منذ وصلت أعلى مستوى لها على الإطلاق منذ بضعة أشهر عندما تخطت القيمة السوقية للشركية حاجز التريليون دولار، 20 بالمئة.

وأنهى السهم جلسة هبوط استمرت 5 أيام، الجمعة، بعد أن أشار أحد المحللين في شركة “مورغان ستانلي” إلى أن المخاوف المتعلقة بالموردين “مبالغ فيها”.

وكانت “أبل”، وهي عضو في مؤشر “داو جونز”، قد أثرت سلبا أيضا على مصنعي بعض أجزاء “آيفون”، حيث حذر صانعو الرقاقات ومكونات أخرى من تراجع المبيعات والأرباح في الأسابيع الأخيرة، مشيرين إلى تباطؤ الطلب على الهواتف.

ولهذا السبب، انخفضت أسهم شركات مزودة لـ”أبل”، بما فيها “سامسونغ” المنافسة الأولى لها، التي تصنع رقائق لأجهزة “آيفون”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>