في عملية عالية الخطورة .. هكذا تم إنقاذ أم وطفلها بـ”ولادة الأحساء” !!

الزيارات: 1374
تعليقات 7
في عملية عالية الخطورة .. هكذا تم إنقاذ أم وطفلها بـ”ولادة الأحساء” !!
https://www.hasanews.com/?p=6551196
في عملية عالية الخطورة .. هكذا تم إنقاذ أم وطفلها بـ”ولادة الأحساء” !!
طالب الموسى

نجح بفضل الله فريق طبي بمستشفى الولادة والأطفال بالأحساء في إنقاذ سيدة وجنينها في عملية عالية الخطورة نتيجة اختراق المشيمة لعضلات الرحم (المشيمة المنغرسة) مع التصاقات شديدة.

حيث قرر الفريق الطبي وبالتعاون مع أطباء من مستشفى الملك فهد بالهفوف وبعد عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة إجراء عملية عاجلة لها نظراً لصعوبة نقلها في هذه الحالة إلى أحد المستشفيات التخصصية، وقد تم وبفضل الله إجراء العملية بنجاح وولادة طفلتها في حالة صحية جيدة مع ازالة الرحم دون أي مضاعفات أو الحاجة لنقل دم.

يذكر أن هذه العملية تعتبر من العمليات الصعبة والعالية الخطورة لما قد تسببه المشيمة الملتصقة من مضاعفات منها النزيف المهبلي الحاد بعد الولادة، والذي قد يتسبب في الإصابة بحالة مرضية مهددة للحياة تمنع الدم من التجلط بشكل طبيعي، وكذلك فشل الرئة (متلازمة الضائقة التنفسية عند الكبار) والفشل الكلوي.

وتأتي هذه الخطوات تماشياً مع الجهود التي تقوم بها الصحة لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني 2020 وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة)حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية ٢٠٣٠ وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي .

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    خالد

    بارك الله فيكم

  2. ٦
    زائر

    الحمد لله على السلامة

  3. ٥
    زائر

    اقوال لادخل برنامج التحوال الوطني ولا رؤية 2030 هذا واجب على كل موظاف ودكتور وممرض تجة الموطان والامقيم هذا شغلهم يا طالب

    • ٤
      زائر

      صحيح كلمك كل انجاز بيسونة قلوا التحوال ورؤية اللة يعين نبي اسلبيات يااخ طالب لامصلحة الجميع

  4. ٣
    زائر

    هذا وجبهم وجاب كل موظف وشادخل التحوال الوطني 2020 ورؤية 2030 ياطالب

    • ٢
      زائر

      انشهد كلمك عدل هذا واجب

  5. ١
    زائر

    يازلمه ياطالب ملطني

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>