احدث الأخبار

في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة العبيدان تحتفي بزواج ابنها “عبدالرحمن”
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

تزايد حركة المسافرين عبر جسر الملك فهد إلى 72 ألف مسافر يوميًا

الزيارات: 1050
التعليقات: 0
تزايد حركة المسافرين عبر جسر الملك فهد إلى 72 ألف مسافر يوميًا
https://www.hasanews.com/?p=6550847
تزايد حركة المسافرين عبر جسر الملك فهد إلى 72 ألف مسافر يوميًا
الدمام - الأحساء نيوز

كشف مدير عام المؤسسة العامة لجسر الملك فهد المهندس فهد بن محمد الداود، عن تزايد حركة المسافرين عبر الجسر إلى 72 ألف مسافر يوميًّا، وذلك بمعدل 32 ألف سيارة.

وأضاف الداود، في مداخلة لقناة الإخبارية، أن الطاقة الاستيعابية للجسر منذ إنشائه في عام 1986 كانت تبلغ 5 آلاف مركبة و15 ألف مسافر، وكان معدل النمو السنوي لحركة المكربات والمسافرين 10 في المئة سنويًّا، والآن وصلوا إلى 72 ألف مسافر عبر 32 ألف مركبة بتزايد معدل الحركة من 6 إلى 7 أضعاف من الطاقة التصميمية للجسر، مشيرًا إلى أنه مع تقليص الإجراءات وزيادة عدد الكبائن يتوسع استخدام الجسر.

وأضاف الداود، أن الجسر يستوعب 8 آلاف و750 طنًّا يوميًّا ويعد هذا إسهامًا كبيرًا للاقتصاد السعودي، لافتًا إلى ان الازدحام لا يواكب حركة النمو المتزايد لذا سيكون هناك جسر موازٍ كامتداد يواكب التوسع في حركة المشحن والأفراد تحقيقًا للربط الخليجي على مستوى السكك الحديد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>