“الجرائم الإلكترونية”.. محاضرة لـ”بوخضر” بتنمية “العمران” الأهلية

الزيارات: 1830
التعليقات: 0
“الجرائم الإلكترونية”.. محاضرة لـ”بوخضر” بتنمية “العمران” الأهلية
https://www.hasanews.com/?p=6550598
“الجرائم الإلكترونية”.. محاضرة لـ”بوخضر” بتنمية “العمران” الأهلية
حسن العلي

خلال لقائه يوم الجمعة 1440/3/8 هـ في لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالعمران بعنوان ” الجرائم الإلكترونية سلط المهندس محمد طاهر بوخضر الضوء على عقوبة الجرائم الإلكترونية ثم حذر من ترويج الإشاعات بعد أن أعتبر الإشاعة تهدف إلى الشر بعكس الدعاية التي تهدف إلى الخير.

ثم حصر مصدر الإشاعة من شخص أو جريدة أو مجلة أو إذاعة أو تلفاز أو رسالة خطية أو شريط مسجل أو شبكة المعلومات الدولية ( الإنترنت ) وعلل أسباب ترويج الإشاعات لتحقيق منفعة للمشاع به والكراهية والانتقام والفضول وقضاء الأوقات بذكر الشائعات وعدّد أخطار الشائعات على المجتمع منها أنها تؤثر على الأسرة وتعمل على إرباك صانعي القرار بالإبطاء أو التسرع في إصدار القرارات في بعض القضايا المهمة وذكر مروجي الإشاعات بين الناس بالوعيد الشديد مستشهدا بالآية ” إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ”.

واختتم اللقاء ببعض سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي ومنها عزل الشباب والمراهقين عن حياتهم الأسرية وإنعدام الخصوصية . ثم قدم رئيس اللجنة الأستاذ عبدالعزيز العنيزان الشكر للمهندس .

تصوير: سعود النجيديالأحساء نيوز

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>