احدث الأخبار

في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة العبيدان تحتفي بزواج ابنها “عبدالرحمن”
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“الجرائم الإلكترونية”.. محاضرة لـ”بوخضر” بتنمية “العمران” الأهلية

الزيارات: 1560
التعليقات: 0
“الجرائم الإلكترونية”.. محاضرة لـ”بوخضر” بتنمية “العمران” الأهلية
https://www.hasanews.com/?p=6550598
“الجرائم الإلكترونية”.. محاضرة لـ”بوخضر” بتنمية “العمران” الأهلية
حسن العلي

خلال لقائه يوم الجمعة 1440/3/8 هـ في لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالعمران بعنوان ” الجرائم الإلكترونية سلط المهندس محمد طاهر بوخضر الضوء على عقوبة الجرائم الإلكترونية ثم حذر من ترويج الإشاعات بعد أن أعتبر الإشاعة تهدف إلى الشر بعكس الدعاية التي تهدف إلى الخير.

ثم حصر مصدر الإشاعة من شخص أو جريدة أو مجلة أو إذاعة أو تلفاز أو رسالة خطية أو شريط مسجل أو شبكة المعلومات الدولية ( الإنترنت ) وعلل أسباب ترويج الإشاعات لتحقيق منفعة للمشاع به والكراهية والانتقام والفضول وقضاء الأوقات بذكر الشائعات وعدّد أخطار الشائعات على المجتمع منها أنها تؤثر على الأسرة وتعمل على إرباك صانعي القرار بالإبطاء أو التسرع في إصدار القرارات في بعض القضايا المهمة وذكر مروجي الإشاعات بين الناس بالوعيد الشديد مستشهدا بالآية ” إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ”.

واختتم اللقاء ببعض سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي ومنها عزل الشباب والمراهقين عن حياتهم الأسرية وإنعدام الخصوصية . ثم قدم رئيس اللجنة الأستاذ عبدالعزيز العنيزان الشكر للمهندس .

تصوير: سعود النجيديالأحساء نيوز

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>