فقرات منوعة باليوم العالمي لـ”السكري” في “مستشفى العيون”

الزيارات: 1638
التعليقات: 0
فقرات منوعة باليوم العالمي لـ”السكري” في “مستشفى العيون”
https://www.hasanews.com/?p=6550224
فقرات منوعة باليوم العالمي لـ”السكري” في “مستشفى العيون”
سعود المرشد

أقام مستشفى مدينة العيون يوم أمس الأربعاء فعالية اليوم العالمي للسكري 2018، برعاية سعادة مدير المستشفى الاستاذ فهد بن وسمي الكليب، وبحضور عدد من وجهاء المجتمع وموظفين المستشفى، بهدف توعية المجتمع بجميع شرائحه عن خطورة ومضاعفات السكري 

حيث بدأت الفعالية التي تضمنت العديد من الفقرات المتنوعة بمحاضرة علمية تثقيفية تضمنت تعريف السكري وانواعه، ومفهوم مخزون السكر وعلاقته بالإصابة بالسكري وتحديد حالات الاصابة وما قبل الاصابة بالمرض، إضافة إلى طرق الوقاية والتي يأتي من أهمها تغير النمط المعيشي للفرد من الغذاء الصحي وممارسة الرياضة بشكل مستمر، والبعد عن التدخين. 

بعد ذلك أجري سباق لرياضية المشي السريع بمشاركة موظفي المستشفى وبعض طلاب مدارس مدينة العيون لإرشادهم عن مفهوم المشي السريع ووزعت بعدها الجوائز والهدايا للفائزين والمشاركين في هذا السباق. 

كما تضمنت الفعالية إجراء فحص السكري على بعض الزوار مع توضيح القراءات الصحيحة والجرعات المناسبة لكل مريض، كما تم اتاحة الفرصة خلال الفعالية للراغبين في التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية.

وبهذه المناسبة قدم مدير المستشفى الاستاذ فهد بن وسمي الكليب شكره وتقدير إلى جميع المدارس التي شاركت في انجاح الفعالية وعلى راسهم ثانوية العيون ومتوسطة الامام البيهقي وخلاد ومدرسة صهيب الرومي وابتدائية بدر بالعيون ومدرسة حي النسيم مؤكداً على أهمية دور الشراكة المجتمعية بين الجهات المختصة مثل المستشفى والمدرسة والجهات الاخرى في القضاء والحد من انتشار هذا الداء الذي اضحى مقلق لدى الجميع، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يقوم المستشفى بعمل جولات تثقيفية على عدد من المدارس لرفع مستوى الوعي الصحي وتعزيزه وتغير السلوك الخاطئ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>