احدث الأخبار

في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة العبيدان تحتفي بزواج ابنها “عبدالرحمن”
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

لهذا السبب .. “الجبن” يُشعل معركة قضائية في “هولندا” !!

الزيارات: 1193
التعليقات: 0
لهذا السبب .. “الجبن” يُشعل معركة قضائية في “هولندا” !!
https://www.hasanews.com/?p=6550172
لهذا السبب .. “الجبن” يُشعل معركة قضائية في “هولندا” !!
وكالات - الأحساء نيوز
رفعت شركة هولندية متخصصة في إنتاج الجبن دعوى على شركة منافسة لها أمام محكمة العدل الأوروبية، متهمة إياها بانتهاك “حقوق الملكية الفكرية” الخاصة بها.

وحسبما أفادت  صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، فإن شركة “ليفولا” اتهمت شركة “سميلد”، بإنتاج نوع من الجبنة القابلة للدهن، يشبه كثيرا النوع الذي تنتجه الأولى.

وحاججت “ليفولا” بأن “المذاق يدخل ضمن قانون الملكية الفكرية، مثله مثل الأعمال الأدبية والعلمية”، مشيرة إلى أن الشركة المنافسة “استعانت بكثير من المكونات المتشابهة، مثل الأعشاب والخضراوات، بما فيها البقدونس والثوم والبصل الأخضر”.

لكن المحكمة الأوربية أسقطت الدعوى، وقالت إن المذاق لا يمكن حمايته بموجب قانون الملكية الفكرية، ذلك أنه ليس “فكرة”، وليس “تعبيرا عن إبداع فكري أصيل”.

واعتبرت المحكمة أن تحديد مذاق المنتج الغذائي، وهو الجبن في هذه الحالة، يعتمد على الأحاسيس والتجارب، وهي ذاتية ومتغيرة، الأمر الذي يختلف مثلا مع الأعمال الأدبية والسينمائية والموسيقية، التي تعد تعبيرا دقيقا وموضوعيا.

والجبن هو المنتج الغذائي الوحيد الذي أصدرت المحكمة الأوروبية حكما بشأن حقوق ملكيته حتى الآن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>