احدث الأخبار

في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة العبيدان تحتفي بزواج ابنها “عبدالرحمن”
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

أصوله عربية .. تعرّف على “جون أبي زيد” السفير الأمريكي الجديد بالرياض

الزيارات: 1694
1 تعليق
أصوله عربية .. تعرّف على “جون أبي زيد” السفير الأمريكي الجديد بالرياض
https://www.hasanews.com/?p=6550092
أصوله عربية .. تعرّف على “جون أبي زيد” السفير الأمريكي الجديد بالرياض
وكالات - الأحساء نيوز

شكل قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باختيار الجنرال المتقاعد “جون أبي زيد”، سفيرًا جديدًا لواشنطن بالرياض فرصة للتوقف عند الدبلوماسي الأمريكي الجديد، الذي ينتظر موافقة مجلس الشيوخ على تعيينه كي يباشر مهام موقعة الجديد.

والسفير الأمريكي المرتقب في السعودية ليس غريبًا على المنطقة، فهو من أصول لبنانية، كما أن المهام العسكرية التى أوكلت له في المنطقة تجعله يعرفها جيدًا ومطلعًا على تفاصيلها السياسية والميدانية.

وقبل اختياره لمهمته الدبلوماسية الجديدة، كان جون أبي زيد يعمل “زميلا زائرا” في مركز هوفر بجامعة ستانفورد، ومستشارًا لشركة “جيه. بي أسوسييتس” المختصة في إدارة الأعمال، وقد حصل أبي زيد على درجة الماجستير في دراسات الشرق الأوسط من جامعة هارفارد.

جون أبي زيد من مواليد عام 1951، وتولى أبي زيد عدة مناصب عسكرية (قائد القيادة الأمريكية الوسطى خلال الفترة من 2003 حتى 2007.. مدير مركز محاربة الإرهاب في أكاديمية ويست بوينت العسكرية العريقة).

وينحدر جون أبي زيد  من أصول لبنانية (من قرية مليخ في قضاء جزين جنوب لبنان) وهو معروف بحبه للعالم العربي، كم أنه يتحدث اللغة العربية بطلاقة، وكلها معطيات ستدعمه في مهمته الدبلوماسية الجديدة.

ودفعت هذه الخطوة وسائل إعلام أمريكية إلى وصف قرار ترامب بأنه خطوة جديدة نحو تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع السعودية، مؤكدين أنها تحمل دلالات استراتيجية جديدة في الجهود الأمريكية للحد من الخطر الإيراني في المنطقة.

وكان جون أبي زيد الذي يشغل منصب قائد القيادة المركزية الأمريكية خلال حرب العراق، حيث كان الرجل الثاني خلال المعركة، وتم تعيينه قائد للقيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط بعد يونيو عام 2003، خلفا للجنرال تومي فرانكس.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>