احدث الأخبار

“أمير الكويت” يعرب عن سعادته للاتفاق حول حل الخلاف بين الاشقاء والحرص على التضامن الخليجي والعربي نائب وزير الخارجية الكويتي: تم التوصل إلى اتفاق نهائي لحل الخلاف الخليجي.. وهذه الخطوات القادمة وزير الخارجية الكويتي يكشف تفاصيل جهود المصالحة الخليجية بقيادة أمير الكويت والرئيس الأمريكي الصحة: تعافي “357” حالة وتسجيل “234” حالة مؤكدة وإجراء أكثر من 44 ألف فحص مخبري عبر قنوات البث المباشر .. الأحد انطلاق ملتقى الأحساء للتطوع لعام 2020 بعروض خاصة وحصرية … “مركز كيان الطبي” يحتفل بالعام الرابع لفرع “الهفوف” (صور) التدريب التقني والمهني تعلن عن وظائف للرجال والنساء.. والكشف عن الشروط وموعد التقديم “البريد” يطلق خدمة “مسبق الدفع” للأفراد ورواد الأعمال .. وهذه المزايا انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام”

غرق 7 مليارات دينار عراقي في مياه الأمطار.. وغضب برلماني

الزيارات: 3700
التعليقات: 0
غرق 7 مليارات دينار عراقي في مياه الأمطار.. وغضب برلماني
https://www.hasanews.com/?p=6550068
غرق 7 مليارات دينار عراقي في مياه الأمطار.. وغضب برلماني
بغداد - الأحساء نيوز

أعلن محافظ البنك المركزي العراقي، علي محسن العلاق، عن تلف 7 مليارات دينار عراقي عام 2013، نتيجة تسرب مياه الأمطار ، ما أثار  غضبًا كبيرًا بين العراقيين.

وأوضح “العلاق” خلال جلسة البرلمان العراقي، أن المليارات تلفت نتيجة غرق خزائن مصرف الرافدين عام 2013، ما تسبب في تضرر الأوراق النقدية بنسبة 100%.

وأشار إلى أن الحادث وقع قبل توليه منصبه، موضحًا أن البنك المركزي تسلم الأوراق التالفة وقام بتعويضها وفرض غرامة على المصرف وإدارته.

وأكد “العلاق” أن الخسائر الواقعة لا تعني سبعة مليارات دينار بشكل فعلي، وإنما الخسائر تشمل فقط قيمة طبع الورقة.

من جهتهم طالب عدد من البرلمانيين محافظ البنك المركزي بإثبات الحادث عبر أدلة وبيانات تؤكد أن التلف حصل بسبب مياه الأمطار.

وقال عضو اللجنة المالية البرلمانية، أحمد حمه رشيد، إن ما توفر من معلومات تقول إن العملة التالفة هي 12 مليار دينار عراقي، وليس 7 فقط، مؤكدًا أن الجلسة القادمة ستشهد مواجهة مع المحافظ لعرض الأدلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>