احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالصور.. “80” مشروع ريادي لطلاب الثانوي و “جواثا الأهلية” تتفوق وتحصد المركز الأول

الزيارات: 3666
1 تعليق
بالصور.. “80” مشروع ريادي لطلاب الثانوي و “جواثا الأهلية” تتفوق وتحصد المركز الأول
https://www.hasanews.com/?p=6550024
بالصور.. “80” مشروع ريادي لطلاب الثانوي و “جواثا الأهلية” تتفوق وتحصد المركز الأول
بسام الأحمد

أقامت إدارة التعليم بالأحساء ممثلة بإدارة النشاط الطلابي قسم البرامح العامة والتدريب بالتعاون مع ثانوية الشيخ عبدالعزيز بن باز الثانوية بالحرس الوطني تحت إدارة قائدها الأستاذ حامد بن علي الشمري معرض لتقييم مشروعات ريادة الأعمال الطلابية ضمن فعاليات الاسبوع العالمي لريادة الأعمال , وذلك اليوم الأربعاء الموافق 6/3/1440هـ تحت رعاية مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذ حمد بن محمد العيسى ومدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ صلاح المغربي والأستاذ عبدالعزيز العودة مدير تعليم المبرز وبدعم من الإدارة السكنية بمدينة الملك عبدالله بإسكان الحرس الوطني بالأحساء وبحضور العميد المهندس حمد بن أحمد الملحم مدير الإدارة .

وقد شارك في المعرض 40 مدرسة ثانوية بمشاركة أكثر من ٨٠ طالب من مختلف القطاعات لتقديم مشروعاتهم الريادية، حيث فازت في المسابقة الختامية للمعرض ثانوية جواثا الأهلية التي حصدت المركز الأول في هذه المسابقة  .

من جانبه أكد محمد بن عبدالله الدعيج خبير ريادي بتعليم الأحساء دور ريادة الأعمال في التعليم وذلك من خلال تطوير العملية التعليمية من الأسلوب التقليدي إلى الأسلوب التقني , كما ساهمت المبادرة في بناء ونشر ثقافة العمل الحرفي في المجتمع السعودي على أسس علمية واحترافية .

كما ساهمت المبادرة في إنتاج جيل قادر على خلق فرص العمل كما أوضح الدعيح أن الهدف من إقامة المعرض هو تقييم مشروعات الطلاب الإفتراضية ومن ثم المشاركة بالمشروعات الفائزة في أولمبياد ريادي على مستوى المملكة .

كما أشار المساعد التعليمي في كلمته الأستاذ حمد العيسى دور الشراكة مع القطاع الحكومي في نشر وتفعيل هذه المبادره ومنها مشاركة الإدارة السكنية بالحرس الوطني على دعم هذه المبادرة التي تساهم في تنمية الفكر الريادي والإقتصادي من خلال منظومة متكاملة من الأنشطة والمشروعات الهادفة والتحول نحو التعليم التطبيقي المنتج .

كما شكر سعادته قائد ثانوية الشيخ عبدالعزيز بن باز الأستاذ حامد الشمري وميسر ريادي الأستاذ عبدالعزيز الحديد على استضافتهم للمعرض وتجهيزهم للمعرض واشاد سعادة مدير ادارة النشاط الطلابي الاستاذ صلاح المغربي دور معهد ريادي في الدورات التي قدمها المهندس ناصر اليمني وبعدها تم تكريم الرعاة والمدارس الفائزة في المعرض الذي أشرف علي تحكيمها رئيس قسم البرامج الأستاذ ظافر الجربوع والمشرف التربوي علي الهزاع.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    تقرير رائع
    أشكرك شكرا جزيلا
    أخوك أ/عبدالعزيز الحديد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>