مشروع “STEAM” بـ”أكاديمية الكفاح” .. يصنع قادة الغد و مبدعي المستقل

الزيارات: 3529
التعليقات: 0
مشروع “STEAM” بـ”أكاديمية الكفاح” .. يصنع قادة الغد و مبدعي المستقل
https://www.hasanews.com/?p=6549996
مشروع “STEAM” بـ”أكاديمية الكفاح” .. يصنع قادة الغد و مبدعي المستقل
الأحساء نيوز

في عالم متغير بشكل كبير، يعد إعداد الطلاب للمستقبل تحديًا يزداد تعقيدًا كل يوم.

الشيء الوحيد الذي نحن على ثقة منه هو أن المستقبل يُبنَى بأيدي أفراد مبدعين، ولكي يكون طلابنا بناة لهذا المستقبل الواعد يجب أن نفسح المجال لهم ليجربوا، ويكتشفوا، و يتعاملوا بشغف، فيصبحوا قادة مبدعين منتجين يخدمون وطنهم المحلي والعالمي.

من هذا المنطلق تبنت أكاديمية الكفاح الأهلية مشروع (STEAM)، والذي يهدف إلى تحسين نتائج مخرجات التخصصات الأربعة: العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات، بل والمواد الإنسانية، كما يهدف إلى تنمية مهارات التفكير النقدي والإبداعي والعمل في إطار جماعي، مما يؤهل الطالب للتعامل مع الواقع العملي المعاصر وتأهيله للوظائف المستقبلية.

تصميم وابتكار 

جميل أن يقوم الطالب بتصميم سيارة بعد دراسة العوامل التي تؤثر على السرعة، و أسس حل المشكلات، ويقوم أيضا بتصميم مشروعين نموذجيين، أحدهما يستخدم تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، كما أن هذه السيارة ستكون صديقة للبيئة ويمكن التحكم فيها عن بعد.

و جميل أن يتعلم الطالب من خلال هذا المشروع كيف يحول المهندسون طاقة الرياح إلى طاقة كهربائية من خلال قيامه بنفسه بتصميم وعمل توربين هوائي مصغر، ومن ثم سيختبر الطاقة الناتجة من التجربة، وسوف يستكشف ويدرك أن التصميم وموضعه من العوامل التي تؤثر على إنتاج الطاقة الكهربائية.

حقا إننا بتطبيق مشاريع STEAM نعد طلابنا ليكونوا قادة المستقبل..

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>