استمرار التراجع غير المسبوق لأسعار النفط منذ 3 سنوات

الزيارات: 1179
التعليقات: 0
استمرار التراجع غير المسبوق لأسعار النفط منذ 3 سنوات
https://www.hasanews.com/?p=6549986
استمرار التراجع غير المسبوق لأسعار النفط منذ 3 سنوات
وكالات - الأحساء نيوز

استمر التراجع غير المسبوق لأسعار النفط العالمية خلال تعاملات، أمس الثلاثاء، بأعلى وتيرة له منذ نحو 3 سنوات، مع انسحاب المستثمرين من السوق نتيجة زيادة المعروض، وتراجع التوقعات بشأن الطلب على الخام، وانتقادات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاتجاه السعودية -وهي أكبر دولة مصدرة للنفط الخام- إلى خفض إنتاجها خلال الشهر المقبل.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى تراجع أسعار النفط للعقود الآجلة في تعاملات لندن ونيويورك بنسبة 7.1% خلال تعاملات الثلاثاء، وهو أكبر تراجع يومي منذ نحو 3 سنوات.

وجاءت توقعات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) القاتمة بشأن آفاق الطلب على النفط في العام المقبل، في الوقت الذي يشهد فيه إنتاج النفط ومخزونه في الولايات المتحدة زيادة مطردة، وقد أدى ذلك إلى تراجع أسعار النفط إلى 56 دولارًا للبرميل لأول مرة منذ عام.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط القياسي للنفط الأمريكي للجلسة الثانية عشرة على التوالي في ظل المخاوف من تراكم الفائض في الأسواق، على غرار ما حدث منتصف 2014، عندما تراجعت الأسعار إلى مستويات قياسية، كما تراجع خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال خلال 11 جلسة تداول من آخر 12 جلسة.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط 4.24 دولار في ختام جلسة تعاملات الثلاثاء إلى 55.69 دولار للبرميل تسليم ديسمبر المقبل، في حين تراجع خام برنت بمقدار 4.65 دولار إلى 65.47 دولار للبرميل تسليم يناير المقبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>